الخارجية: مصر ترحب باتفاق الهدنة في سوريا وتدعو كل الأطراف للالتزام به

السبت 10-09-2016 PM 12:39

قوات حكومية سورية قرب مجمع عسكري استعادت السيطرة عليه من مقاتلي المعارضة في حلب يوم 5 سبتمبر 2016 -رويترز

رحبت مصر باتفاق وقف إطلاق النار في سوريا والذي تم التوصل إليه بين الولايات المتحدة وروسيا.

وأعلنت الولايات المتحدة وروسيا اللتان تدعمان أطرافا متناحرة في الصراع في سوريا عن اتفاق في الساعات الأولى من صباح يوم السبت ويشمل وقفا لإطلاق النار في جميع أنحاء سوريا بدءا من غروب شمس يوم الاثنين وتحسين إيصال المساعدات والاستهداف المشترك للجماعات الإسلامية المتشددة المحظورة.

ودعت وزارة الخارجية، في بيان أصدرته اليوم السبت، جميع الأطراف إلى الالتزام به باعتباره خطوة أولى نحو التوصل إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في كل المدن السورية، مع استمرار استهداف العناصر "الإرهابية".

وطالب المتحدث باسم الخارجية جميع الأطراف السورية إلى "تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار لوضع حد للمعاناة الإنسانية التي يمر بها الشعب السوري نتيجة استمرار العنف والاقتتال، تمهيداً للعودة إلى المحادثات السياسية بمشاركة جميع الأطراف السورية".

وقال الجيش السوري ومقاتلو معارضة إن الصراع في جنوب حلب احتدم اليوم السبت بعد ساعات من إعلان الولايات المتحدة وروسيا التوصل لاتفاق يمثل انفراجة بهدف إعادة عملية السلام في سوريا إلى مسارها. 

وأسفر القتال الممتد منذ سنوات في المدينة السورية المقسمة عن مقتل الآلاف وأصبح سكانها يعانون للحصول على الغذاء والماء. وأفسد العنف في حلب جهودا سابقة للسلام في سوريا.

 

تعليقات الفيسبوك