بعثة مشتركة من البنكين الدولي والأفريقي تزور القاهرة الشهر الجاري

الخميس 08-09-2016 AM 11:47

مبني البنك الدولي صورة من الموقع الرسمي للبنك

قال بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس، إن بعثة مشتركة من البنك الدولي وبنك التنمية الأفريقي ستزور القاهرة قبل نهاية الشهر الجاري.

وأضاف البيان الذي حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن البعثة ستجري مشاورات مع مسؤولين مصريين عن الإجرءات الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة، وبحث تقديم الشريحة الثانية من التمويل المقدم منهما لمصر.

وقال البيان إن الشريحة الثانية بقيمة مليار دولار من البنك الدولي و500 مليون دولار من البنك الأفريقي.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التجارة والصناعة طارق قابيل ووزيرة التعاون الدولي سحر نصر مع مسؤولين من البنكين في مقر وزارة التجارة.

وقال البيان إن وزيرة التعاون أكدت خلال الاجتماع على ضرورة الإسراع في إجراءات سحب الشريحة الثانية من تمويل البنك الدولى والبنك الأفريقي للتنمية.

ووقعت مصر اتفاقا للحصول على الشريحة الأولى بقيمة مليار دولار من قرض البنك الدولي الذي يبلغ 3 مليارات دولار، في ديسمبر الماضي لكنها لم تصرفها حتى الآن.

وفي شهر يونيو الماضي حصلت مصر على الشريحة الأولى بقيمة 500 مليون دولار من قرض البنك الأفريقي للتنمية البالغ 1.5 مليار دولار يصرف على 3 سنوات.

وتوصلت مصر لاتفاق الشهر الماضي مع صندوق النقد الدولي، على مستوى الخبراء، للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار، لكن الصندوق رهن الموافقة النهائية على هذا القرض بحصول مصر على تمويل إضافي يتراوح بين 5 و6 مليارات دولار من الدول المانحة والمؤسسات الدولية الأخرى.

تعليقات الفيسبوك