سحر نصر تبحث مع مسؤولي البنك الدولي ترتيبات قرض تنمية الصعيد

الإثنين 05-09-2016 AM 11:01

سحر نصر خلال لقاءها مع مسؤولي البنك الدولي- 5 -9-2016- صورة من الوزارة

بحثت وزيرة التعاون الدولي، سحر نصر، مع المدير الإقليمى للبنك الدولي، أسعد عالم، زياد التعاون بين الوزارة والبنك خلال الفتر المقبلة.

وقال بيان من وزارة التعاون الدولي اليوم الإثنين إن نصر ناقشت مع عالم، ترتيبات التمويل المخصص بقيمة 500 مليون دولار من البنك لدعم برنامج تنمية محافظات الصعيد، والذى من المنتظر أن يناقشه مجلس المديرين التنفيذين للبنك خلال الشهر الجاري.

وكان مجلس الوزراء وافق في اجتماعه يوم الخميس الماضي، على إتمام الإجراءات المتعلقة بقرض من البنك الدولي لمصر بقيمة 500 مليون دولار، والمخصص لتمويل "برنامج التنمية المحلية" لمحافظات الصعيد.

وسيتم تنفيذ البرنامج في محافظتي (سوهاج وقنا) كحجر زاوية لبدء تنفيذ البرنامج.

ويهدف برنامج التنمية المحلية إلى رفع معدلات النمو الإقتصادي، وتحقيق التنمية المرتكزة على زيادة حجم استثمارات القطاع الخاص، لخلق المزيد من فرص العمل المستدامة، ودعم البنية الأساسية اللازمة لنمو القطاعات الإنتاجية المختلفة، بحسب البيان.

كما يسعى البرنامج لتطوير مجموعة من الصناعات القائمة على المزايا النسبية لمحافظات الصعيد، وخاصة في مجالات الصناعات الغذائية، وصناعة الموبيليا والآثاث الخشبي.

وكانت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر وقعت في أول الشهر الجاري، بالأحرف الأولى على اتفاقية تمويل برنامج التنمية الاقتصادية الشاملة لمحافظات الصعيد مع البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار.

وقال بيان وزارة التعاون الدولي إن لقاء نصر وعالم تطرق إلى الترتيبات الجارية لمشاركة مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولي، والمنتظر عقدها الشهر المقبل فى العاصمة الإمريكية واشنطن.

تعليقات الفيسبوك