السيسي لرئيس الهند: الشراكة والتعاون بيننا أمرٌ في غاية الأهمية

الجمعة 02-09-2016 PM 08:58

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع الرئيس الهندي في نيودلهي، 2 سبتمبر 2016- صورة من الرئاسة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمة ألقاها خلال لقائه برئيس الهند اليوم الجمعة بنيودلهي، إن الشراكة والتعاون بين مصر والهند أمر في غاية الأهمية.

وعقد السيسي، مساء اليوم، جلسة مباحثات مع الرئيس الهندي براناب موخرجي، تناولت سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، وتطوير التنسيق والتعاون حول القضايا الإقليمية والدولية في ضوء التحديات التي تشهدها الساحة الدولية.

كان السيسي وصل أمس الخميس إلى العاصمة الهندية في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين. وألتقى السيسي اليوم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف، في بيان حصلت أصوات مصرية على مسخة منه، إن السيسي قال، في كلمة ألقاها، إن "مصر والهند دولتان تجمعهما علاقات تاريخية وثيقة تفرضها السمات المشتركة للبلدين.. وهو ما يجعلنا نؤمن أن الشراكة والتعاون بين مصر والهند أمرٌ في غاية الأهمية".

وأضاف المتحدث أن السيسي أكد أن "تاريخ العلاقات المصرية الهندية والحرص المتبادل يوفران أرضية صلبة وآفاقاً واسعة للانطلاق نحو شراكة جديدة ترتكز على تعزيز التنسيق السياسي والتعاون الأمني، وتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي والعلمي".

وقال المتحدث إن الرئيس الهندي أقام مأدبة عشاء على شرف الرئيس السيسي عقب انتهاء المباحثات، حيث أكد في كلمة ألقاها على عُمق أواصر الصداقة والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين، وتطلع بلاده لتعزيز وتطوير التعاون الثنائي مع مصر في كل المجالات.

تعليقات الفيسبوك