السيسي يبحث مع رؤساء شركات هندية فرص الاستثمار في مصر

الجمعة 02-09-2016 PM 08:38

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه برؤساء شركات هندية، 2 سبتمبر 2016 - صورة من الرئاسة

بحث رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة بمقر إقامته في نيودلهي على هامش زيارته للهند، مع ممثلي شركات هندية فرص الاستثمار في مصر.

كان السيسي وصل أمس الخميس إلى العاصمة الهندية في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين. وألتقى السيسي اليوم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن السيسي عقد ثلاثة لقاءات منفصلة مع ممثلي شركة "تاتا" التي تعد من أكبر المجموعات الاقتصادية الهندية، وشركة "ماهندرا" المتخصصة في مجالات تصنيع المعدات الزراعية، وشركة "هندوجا" التي تعمل في مجالات تصنيع الحافلات.

وأضاف المتحدث أن ممثلي الشركات الهندية أعربوا عن تطلعهم للاستثمار فى مصر في عدد من المجالات، مشيرين إلى ما تمثله مصر من سوق كبيرة، وما يتوفر بها من فرص استثمارية واعدة ومتنوعة.

وأشار إلى أن السيسي أعرب عن تقديره لحرص الشركات الهندية على العمل والاستثمار في مصر، مؤكداً على التزام الحكومة المصرية بتذليل كل العقبات أمام المستثمرين.

وتابع أن الرئيس أشار إلى ما يتوافر بمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس الجديدة من مميزات كبيرة توفر للشركات موقعاً متميزاً لتنفيذ استثمارتها في مصر، بحيث تنطلق منها إلى أسواق الدول العربية والافريقية والأوروبية التي ترتبط معها مصر باتفاقيات للتجارة الحرة.

وقال إنه تم الاتفاق مع ممثلي الشركات على قيامهم بإرسال وفود إلى القاهرة لبحث خططها الاستثمارية بشكل تفصيلي.

تعليقات الفيسبوك