"التعليم" تنفي صدور قرار بإلغاء امتحانات "الميد تيرم"

الجمعة 02-09-2016 PM 04:17

أطفال بإحدى مدارس الجيزة- رويترز

قال مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، إن وزارة التربية والتعليم لم تصدر قرارا بإلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي "الميد تيرم".

كان المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي قال، يوم الاثنين الماضي، إنه وافق على مقترح بإلغاء امتحان منتصف الفصل الدراسي والالتزام باختبارات شهرية تحريرية 3 مرات في كل فصل دراسي.

وأوضح مركز معلومات مجلس الوزراء، في تقرير أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه خاطب وزارة التعليم التي قالت إن قطاع التعليم بالوزارة قدم مقترحا خاصا بإلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي "الميد تيرم" إلى المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي.

وتابع أن المقترح تضمن إلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي في مراحل التعليم الأساسي من الصف الأول إلى الصف الخامس الابتدائي دون الصف السادس، ومن الصف الأول إلى الصف الثاني الإعدادي دون الصف الثالث، بعيدًا عن مراحل الثانوية العامة.

وبحسب تقرير المركز فإن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي أبدى قبولا مبدئيا بالمقترح، فقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الهلالي الشربيني طرحه للحوار المجتمعي لمدة 15 يوما.

وقالت وزارة التعليم إنه في حال تلقي الوزارة من خلال موقعها الإلكتروني ترحيبا بالمقترح فسيتم إصدار قرار بتنفيذه وتفعيله، أما إذا كانت ردود الأفعال سلبية من قبل أولياء الأمور والطلبة والمدرسين والمتخصصين فسيتم استمرار العمل بالنظام القديم.

ويتألف الفصل الدراسي من 3 أشهر، ويتكون العام الدراسي من فصلين.

تعليقات الفيسبوك