زيارة السيسي للهند وألبان الأطفال وحركة الترقيات.. أهم الأخبار

الخميس 01-09-2016 PM 09:04

بانر أهم الأحداث على أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الخميس 1 سبتمبر 2016:

- السيسي يستقبل جون كيري في الهند ويبحث معه سبل دعم العلاقات الثنائية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل بمقر إقامته بالعاصمة الهندية نيودلهي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري -الذي يزور الهند حاليا- وبحثا عدة قضايا ذات اهتمام مشترك.

- الصحة: 1005 مراكز لصرف ألبان الأطفال وتفعيل "الكارت الذكي" لمنع تسريبها

قال وزير الصحة أحمد عماد الدين إنه استعرض مع مجلس الوزراء موضوع صرف ألبان الأطفال المدعمة في كل المحافظات، مشيرا إلى أن عدد المراكز المميكنة لصرفها 1005 مراكز على مستوى الجمهورية.

- الحكومة توافق على أكبر حركة ترقيات لموظفي الدولة بعد إقرار الخدمة المدنية

وافق مجلس الوزراء على إجراء أكبر حركة ترقيات في الجهاز الإداري للدولة، بعد موافقة مجلس النواب على مشروع قانون الخدمة المدنية الجديد بصفة مبدئية.

- لاجارد تسعى لإقناع بعض الدول بتمويل مصر بقيمة 5 إلى 6 مليارات دولار

قالت كريستين لاجارد المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي إنها ستجري محادثات في الأيام القادمة مع مسؤولين على مستوى عال في بضع دول لحثهم على المساهمة في تمويل ثنائي لدعم مصر بنحو خمسة إلى ستة مليارات دولار.

- مجلس الوزراء يشكر وزير التموين المستقيل خالد حنفي لإسهاماته في الوزارة

بدأ مجلس الوزراء اجتماعه اليوم بتوجيه الشكر والتقدير إلى وزير التموين المستقيل خالد حنفي لما ساهم به من مبادرات وما بذله من جهود خلال توليه المسؤولية.

- وكالة: مقتل شرطي ومواطن في انفجار عبوة ناسفة بالعريش

قتل شرطي ومواطن اليوم جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت في مدخل الكوبري الذي يربط بين ضاحية السلام ومدينة العريش بشمال سيناء.

- غرق رئيس محكمة استئناف القاهرة بأحد شواطئ الساحل الشمالي‎

لقى رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار حسام الدين السيد عبد الوهاب حتفه غرقا بأحد الشواطئ السياحية بالساحل الشمالي بمرسى مطروح.

- حالة الطقس غدا الجمعة:

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، يكون مائل للحرارة رطب على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا. وتبلغ درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 35 درجة.

* واقـــرأ أيضا على أصــوات مصريــة:

- دعاء فاروق: برامجي الدينية مرحلة وانتهت..وخلع الحجاب ليس شرطا للنجاح

بعد 8 سنوات من تقديم البرامج الدينية، خرجت المذيعة التلفزيونية دعاء فاروق على المشاهدين ببرنامج مختلف يعتمد على "تواجد المواطنين أكثر من تواجد المشايخ والمتخصصين في تناول الأمور الحياتية".

- الكوميديا السوداء: "بوسة" عبد العال.. البرلمان ليس حفل زفاف

إن كنت مقبلا على الزواج، فبالطبع تبحث عن مصور لحفل الزفاف، ليس مجرد شخص يحمل كاميرا بل يحترف أخذ الصور الجميلة وتعديلها لترضي الزبون، ولن تقبل منه أبدا أي صورة معيبة. اطمئن لست وحدك.. فالبرلمان المصري على ما يبدو يبحث عن مصور أفراح أيضا.

- صراع الوزارات حول "الإرجوت" يهدد إمدادات القمح المستورد لمصر

قالت وكالة بلومبرج للأنباء إن الخلاف بين الوزارات في مصر والذي بدا أنه صراع على السلطة بينها، أدى إلى إلغاء مناقصة هيئة السلع التموينية، بعد تلقيها عرضا وحيدا لتوريد القمح وعزوف الشركات الأخرى، اعتراضا على  تشديد وزارة الزراعة لسياسة استيراد القمح.

- نائب رئيس "الفيدرالية لحقوق الإنسان": إفراط مصر في تطبيق الإعدام انتكاسة للحقوق

قال نائب رئيس الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان، محمد زارع، إن أوضاع حقوق الإنسان في مصر تشهد انتكاسة ملحوظة خلال السنوات الثلاث الماضية، خاصة الإفراط في تطبيق عقوبة الإعدام.

تعليقات الفيسبوك