مايا مرسي: بطلات مصر شرفوها رغم الانتقادات

الأربعاء 31-08-2016 PM 04:42

هداية ملاك بطلة التايكوندو بصحبة د.مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة

نظم المجلس القومي للمرأة اليوم احتفالية "بطلات من مصر"، لتكريم بطلات مصر المشاركات في بطولة الألعاب الأولمبية ريو 2016.

وقالت رئيس المجلس د.مايا مرسي إن "بطلات مصر اللاتي شاركن في أولمبياد ريو 2016 كانوا سفيرات مصر في هذا الحدث الرياضي العالمي، حيث قدمن نموذجا مشرفا لجميع فتيات مصر على الرغم من الانتقادات التي وجهت إليهن والتي لم تنظر إلى تفوقهن واهتمت بأمور هامشية مثل ملابسهن خلال البطولة".

وأشارت إلى ما تعرضت له بطلات الكرة الشاطئية، مؤكدة أن "هذا الاغتيال المعنوي لم يثن بطلات مصر عن تحقيق حلمهن بالفوز ورفع علم مصر عاليا".

وأكدت أن "المجلس ولأول مرة في مصر يكرم بطلات مصر وأمهاتهن، لما بذلوه من جهد وتضحيات ومثابرة من أجل أن تحقق بناتهن هذا النجاح المشرف لجميع نساء وفتيات مصر".

بطلات مصر وأمهاتهن خلال تكريمهن بالمجلس القومي للمرأة

وفي كلمتها لبطلة مصر في رفع الأثقال سارة سمير، أكدت رئيسة المجلس أن سارة سمير هي "صورة مشرفة للمرأة المصرية المثابرة".

كما قالت عن بطلة التايكوندو هداية ملاك إنها "أبكت كل المصريين فرحا عند رفعها علم مصر عقب فوزها في البطولة"، مؤكدة أن بطلات مثل سارة وهداية "رفعن شعار لا للتمييز، وكسرن حاجز قصر ألعاب بعينها على الرجال مثل التايكوندو وحمل الأثقال، وأثبتن أن الفتيات قادرات على ممارسة جميع أنواع الرياضات وتحقيق ميداليات عالمية فيها".

وقالت مايا مرسي إن "وراء كل بطلة مصرية أم مثابرة ومكافحة وطموحة"، مضيفة أن المجلس سوف ينظم احتفالية أخرى لبعثة مصر المشاركة في البطولة البارالمبية فور عودتهم إلى مصر.

وقال د.محمد الحلو، المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة، إن مصر تضم العديد من النماذج التي تستحق تشجيعها والوقوف بجوارها لتحقيق المزيد من النجاحات.

تعليقات الفيسبوك