عفاف الهدهد.. أمل مصر في ذهبية الأولمبياد.. هل تفعلها اليوم؟

الثلاثاء 09-08-2016 PM 12:20

لاعبة الرماية المصرية عفاف الهدهد - صورة من رويترز

تنافس لاعبة الرماية المصرية عفاف الهدهد اليوم الثلاثاء على ذهبية أولمبياد ريو 2016 في مسابقة 25 متر رصاص حي، وذلك بعد اقتناصها للمركز الخامس في منافسات نهائي الأولمبياد لأول مرة في تاريخ الرماية المصرية.

وحققت عفاف الهدهد (19 عاما) إنجازا لم يسبق له مثيل، فهي أول رامية مصرية تتأهل لنهائي الأولمبياد وذلك بعد أن احتلت المركز الخامس في منافسات الدور النهائي من منافسات مسدس هواء 10 أمتار، بمجموع نقاط 137.1 نقطة، بفارق 20 نقطة عن صاحبة المركز الرابع المكسيكية أليخندرا زافالا.

واحتلت لاعبة الصين تشانج مينجشيه المركز الأول محققة 199.4 نقطة.

وحفز العميد حازم حسني -رئيس اتحاد الرماية- اللاعبة المصرية بمكافأة مالية كبيرة في حال فوزها بميدالية اليوم، ووصف احتلالها المركز الخامس في منافسات نهائي الأولمبياد بالإنجاز التاريخي للرماية المصرية.

ولم تكن اللاعبة صاحبة التسعة عشر عاما تتوقع احتلال أي مركز نظرا لصغر سنها، كما أن الهدف من مشاركتها كان تجهيزها للبطولات المقبلة، بحسب ما قالت في تصريحات إعلامية عقب اقتناصها للمركز الخامس في المنافسات.

وولدت عفاف الهدهد في 1 أكتوبر 1996 في القاهرة، وتدرس في كلية الإعلام ولا تزال طالبة بالسنة الأولى، وتمارس لاعبة الرماية بنادي الجيش منذ عمر 14 عاما.

وحصلت الرامية المصرية على ثلاث ميداليات، بينها ميداليتان ذهبيتان في بطولة أفريقيا للرماية عام 2014 و2015.

وكانت أول مشاركة للاعبة المصرية بالأولمبياد في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب التي أقيمت في الصين عام 2014، واحتلت فيها المركز الخامس.

تعليقات الفيسبوك