التموين تطرح خروف العيد في المجمعات الاستهلاكية بسعر 38 جنيه للكيلو

الأربعاء 24-08-2016 AM 09:50

ذبح الأضاحي أول أيام العيد، 28 سبتمبر 2015 - أصوات مصرية

قالت وزارة التموين، اليوم الأربعاء، إن المجمعات الاستهلاكية بدأت طرح الخراف البلدية الحية بسعر 38 جنيه للكيلو القائم (الحي)، كما أتاحت إمكانية تقسيط ثمنه على 6 أشهر.

وأضافت الوزارة في بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مجمعات الأهرام والنيل والإسكندرية، وشركتي الجملة والمصرية، توفر أيضا اللحوم الضاني المذبوحة بسعر 55 جنيها، واللحوم المجمدة والطازجة بسعر يبدأ من 40 إلى 60 جنيها للكيلو.

وشهدت أسعار اللحوم ارتفاعات كبيرة خلال الشهور الماضية ضمن موجة غلاء أصابت عددا كبيرا من السلع والخدمات، حيث ارتفع معدل التضخم في أسعار المستهلكين في شهر يوليو الماضي إلى 14.8% على أساس سنوي في عموم الجمهورية، وهو المستوى الأعلى له خلال السنوات السبع الماضية.

وشهدت أسعار مجموعة الطعام والشراب -وهي الأكثر تأثيرا في معدل التضخم- زيادة بأكثر من 19% في يوليو الماضي على أساس سنوي، وسجلت مجموعة اللحوم الحمراء الطازجة ارتفاعا بنسبة 10.4% في هذا الشهر، وذلك وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

ورفعت مؤسسات العمل الخيري أسعار صكوك الأضحية لعيد الأضحى المقبل بنسبة تصل إلى 75%.

وقال خالد حنفي وزير التموين، في البيان إنه سيتم إقامة عدد كبير من الشوادر لبيع الخراف الحية، ومخاطبة وزارة التنمية المحلية لإرسال كميات كبيرة من اللحوم في كافة المحافظات، خاصة محافظات الصعيد، سواء لطرحها بالشوادر أو لدى الجزارين من القطاع الخاص تحت إشراف المحافظات ومديريات التموين لبيعها للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأضاف حنفي أنه تم طرح كميات كبيرة من الدجاج المجمد المحلي والمستورد بسعر 20 جنيها للكيلو وكميات كبيرة من الأسماك من كافة الأنواع والأرز والسكر والزيوت والدقيق والمكرونات والصلصة والبقوليات والخضر والفاكهة وغيرها من السلع بأسعار مخفضة في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة المحملة بالسلع الغذائية.

تعليقات الفيسبوك