صحيفة: طرح خروف العيد بالتقسيط في المجمعات الاستهلاكية

الأربعاء 17-08-2016 AM 10:38

ذبح الأضاحي في عيد الأضحى 28 سبتمبر 2015 - أصوات مصرية

قالت صحيفة "الأهرام" القومية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، إن وزارة التموين ستعلن أول سبتمبر المقبل عن طرح بيع خروف عيد الأضحى بالتقسيط من خلال المجمعات الاستهلاكية، في خطوة نحو توفير لحوم الأضاحي وتخفيض أسعارها.

ونقلت الصحيفة عن عادل الخطيب، رئيس شركتي النيل والأهرام للمجمعات، قوله إن "وزير التموين الدكتور خالد حنفي سوف يعلن عن مفاجأة أول الشهر المقبل تتعلق بتخفيض أسعار اللحوم السودانية ولحوم الأضاحي".

وأضاف الخطيب أنه سينفذ تعليمات الوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية بشأن طرح بيع خروف العيد بالتقسيط، موضحا أن فروع مجمعات النيل والأهرام بالقاهرة الكبرى ستطرح 4000 خروف بلدي بإقامة 50 شادرا استعدادا للعيد.

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية أعلن أن يوم عرفة سيوافق السبت 10 سبتمبر، على أن يكون أول أيام عيد الأضحى الأحد 11 سبتمبر.

كما قال رئيس مجمعات الإسكندرية الاستهلاكية محمد صدقي، بحسب الصحيفة، إنه "سيتم طرح خروف العيد بالتقسيط بالتعاون مع بنك مصر للعام الثاني على ستة أشهر أو سنة حسب رغبة العميل، ويقوم العميل بسداد 10% من القيمة نقدا لمجمعات الإسكندرية".

وأضاف أن "الخراف المطروحة لأضحية العيد حوالي 5000 رأس من الخراف ولا يوجد مستورد وسيتم تسليمها حية للعميل".

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة المصرية للحوم والدواجن -التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين- ستطرح اللحوم بأسعار أقل من العام الماضي.

تعليقات الفيسبوك