مكتب التنسيق يستقبل رغبات طلاب الثانوية الناجحين في الدور الثاني

الثلاثاء 30-08-2016 AM 11:26

أحد مكاتب التنسيق - صورة أرشيفية من التلفزيون المصري

بدأ الطلاب الناجحون في الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة (نظام قديم وحديث) تسجيل رغباتهم، اليوم الثلاثاء، عبر موقع التنسيق الإلكتروني على أن يستمر ذلك لمدة 4 أيام.

وقالت وزارة التعليم العالي، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه يمكن للطالب التقدم عن طريق معامل الحاسبات المتاحة بالجامعات، كما يمكن التقدم من خلال حاسب شخصي متصل بشبكة الإنترنت، مؤكدة ضرورة الالتزام بالمواعيد المقررة لتسجيل الرغبات حتى يتسنى للوزارة إتمام التوزيع وإعلان النتائج.

واعتمد وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة يوم الأحد الماضي. وضم الدور هذا العام 117 ألف طالب وطالبة في 300 لجنة على مستوى الجمهورية.

من جانبه قال سيد عطا -رئيس قطاع التعليم العالي والمشرف العام على التنسيق- إن القبول بالجامعات والمعاهد يتم عن طريق التنسيق الإلكتروني، وهي خدمة مجانية متاحة عن طريق رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري، وعن طريق موقع تنسيق الجامعات وبوابة الحكومة الإلكترونية.

وأضاف عطا، حسبما أوردت الوكالة اليوم، أنه سيتم فتح هذه المعامل بالجامعات من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا، وسيكون الموقع الإلكتروني متاحا لمدة 24 ساعة، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء آخر يوم في المرحلة.

وأشار عطا إلى أنه تقرر زيادة عدد الرغبات المسموح بها أمام طلاب الشهادات الفنية من 48 رغبة إلى 60 رغبة أسوة بما تم مع طلاب الثانوية العامة وطلاب الشهادات المعادلة، وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد، وللحد من ظاهرة استنفاد الرغبات التي اشتكى منها الكثير من الطلاب في الأعوام السابقة، على حد قوله.

تعليقات الفيسبوك