"مهرجان المحشي".. منافسة بين محاربات السرطان على أشهى طبق

الإثنين 29-08-2016 AM 11:33

"تحدي الطبخ" مسابقة تجمع محاربات السرطان

تحت عنوان "مهرجان المحشي" تنظم الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان مسابقة بين متحديات المرض لأشهى طبق محشي يوم 15 أكتوبر المقبل.

وتعد هذه الحلقة الثانية من سلسلة مسابقات "تحدي الطبخ"، وهي أحد أنشطة حملة "إنتي جميلة" التابعة للجمعية، وكانت المسابقة الأولى في مارس الماضي وتنافست خلالها محاربات وناجيات من السرطان على صنع أشهى صينية مكرونة بالباشميل.

و"إنتي جميلة" حملة أطلقتها الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان في أكتوبر الماضي بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية ضد سرطان الثدي، لدعم المحاربات والناجيات من المرض.

وقالت إسراء الشربيني المديرة التنفيذية للجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان، إن المتسابقات سيتنافسن على صنع أشهى طبق محشي وستتكون لجنة التحكيم من رجال وشباب من محاربي السرطان، يتذوقون أطباق المتسابقات ويعطون كل متسابقة تقييم من 1 إلى 10.

وتحصل الفائزة على جائزة مالية قدرها 300 جنيها ودرع تكريم، وينتهي المهرجان بتشارك الجميع في تناول الطعام.

وأضافت إسراء الشربيني في تصريحات خاصة لأصوات مصرية: "الهدف من المسابقة هو كسر حاجز الخوف عند متحديات السرطان من خلال تشجيعهم على القيام بأنشطة مختلفة زي الطبخ والرسم والكروشيه وممارسة الرياضة، والتعايش مع المرض بشكل إيجابي".

ويمثل سرطان الثدي 19% من حالات السرطان في مصر وفق إحصاءات المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، وهو أكثر السرطانات انتشارا بين الإناث، إذ يمثل 30% من مجموع سرطانات الإناث في مصر.

وقالت المديرة التنفيذية للجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان: "بنحاول نغيير الصورة الذهنية الخاطئة عند الناس عن مرضى السرطان، واللي بيفتكروا أن متحدي السرطان مبيقمش من على السرير ومبيعملش أي نشاط وهدفنا نقول لكل محاربة إنتي جميلة".

و"الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان" هي جمعية أهلية تأسست نهاية عام 2010 تعمل على توفير النصح والدعم المادي والمعنوي لمرضى السرطان.

 

تعليقات الفيسبوك