اتهامات وزير التموين وسعر ضريبة القيمة وأزمة القمح.. أبرز الأخبار

الأحد 28-08-2016 PM 08:59

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز عناوين الموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الأحد 28 أغسطس 2016:

 

البرلمان يوافق على 13 % سعر ضريبة القيمة المضافة

وافق مجلس النواب، اليوم الأحد، على المادة الثالثة الخاصة بتحديد سعر ضريبة القيمة ليكون 13 %.

 

 

الزراعة تقرر منع دخول القمح المستورد المصاب بفطر الإرجوت

قرر وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عصام فايد اليوم الأحد، منع دخول القمح المستورد المصاب بأية نسبة من فطر الإرجوت.

 

 

النيابة تبدأ التحقيق في اتهامات لوزير سابق بقضية فساد مالي

 انتهت نيابة الأموال العامة، مساء يوم الأحد، من جلسة تحقيق أولى في اتهامات موجه لوزير التموين السابق خالد حنفي، بقضية فساد مالي، والمشاركة في تزوير الحصر الزراعي لمحصول القمح والمعروفة إعلاميا بـ "صوامع القمح".

 

أزمة متوقعة في استيراد القمح بعد قرار عدم السماح بأي نسبة من الإرجوت

توقع محمد عبد الفضيل، رئيس شركة فينوس انترناشيونال، أحد أكبر مستوردي القمح من القطاع الخاص في مصر، أن يؤدي قرار منع استيراد القمح المصاب بأي نسبة إرجوت، إلى أزمة في استيراده وعودة الارتباك إلى المناقصات التي تطرحها هيئة السلع التموينية.

 

 

مسؤول بالزراعة: لجنة مصرية انتهت إلى خطورة فطر الإرجوت في القمح المستورد

قال أحمد أبو اليزيد، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، اليوم الأحد، إن قرار وزير الزراعة الصادر اليوم بحظر دخول أية أقماح مصابة بأي نسبة من فطر الإرجوت، جاء بناء على تقرير اللجنة المصرية المشكلة لدراسة هذا الأمر.

 

النواب يحيل أعضاء تكتل "25-30" إلى لجنة القيم

وافق مجلس النواب يوم الأحد، على إحالة أعضاء تكتل "25-30"، إلى لجنة القيم بالمجلس، عقب انسحابهم من الجلسة العامة، وعقدهم مؤتمرًا صحفيًا، لإعلانهم أسباب رفضهم قانون القيمة المضافة، واعتراضهم على عدم تفعيل التصويت الإلكتروني.

 

 

عبد العال: بدء دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب 2 أكتوبر

قال رئيس مجلس النواب علي عبد العال، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، إن موعد بدء دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الأول لمجلس النواب سيكون في الثاني من أكتوبر المقبل.

 

وزير: مجلس الوزراء يوافق على تغليظ عقوبة الختان واعتباره جناية

أعلن وزير الصحة والسكان أحمد عماد اليوم الأحد أن مجلس الوزراء وافق على مشروع تغليظ العقوبة على جريمة ختان الإناث واعتباره "جناية".

 

 

مصر تسدد ثمن مشتريات البترول من الشركاء الأجانب بالكامل في 2015-2016

قال وزير البترول، طارق الملا، اليوم الأحد إن مصر سددت مستحقات الشركاء الأجانب عن الزيتالخام والغاز الطبيعي الذي اشترته خلال العام المالي الماضي 2015- 2016 بقيمة 5.4 مليار دولار.

 

 

مها أبو بكر: أجهزة الأمن تطلق سراح عمرو بدر

قالت المحامية الحقوقية مها أبو بكر، إن أجهزة الأمن أطلقت سراح الصحفي عمرو بدر من قسم ثان شبرا الخيمة، وكان في استقباله عدد من المحامين الحقوقيين والصحفيين.

 

 

 

سؤال وجواب حول إشكاليات تولي النساء المناصب القضائية

قالت جمعية نظرة للدراسات النسوية في ورقة بحثية تضمنت أسئلة وأجوبة عن إشكالية تولي النساء المناصب القضائية، إنه لا يوجد نص دستوري يمنع تولي النساء مناصب القضاء على الإطلاق.

 

 

طبول الانتخابات تدق في اتحاد الكرة قبل ساعات من يوم الحسم

 دقت طبول الانتخابات داخل الاتحاد المصري لكرة القدم واشتعلت المعركة الانتخابية للفوز بعضوية أو رئاسة مجلس الاتحاد قبل ساعات من إجراء الانتخابات التي تقام الثلاثاء المقبل.

 

 

تعليقات الفيسبوك