النواب يحيل أعضاء تكتل "25-30" إلى لجنة القيم

الأحد 28-08-2016 PM 07:24

الحكومة تعرض برنامجها على البرلمان، 27 مارس 2016. أصوات مصرية

وافق مجلس النواب يوم الأحد، على إحالة أعضاء تكتل "25-30"، إلى لجنة القيم بالمجلس، عقب انسحابهم من الجلسة العامة، وعقدهم مؤتمرًا صحفيًا، لإعلانهم أسباب رفضهم قانون القيمة المضافة، واعتراضهم على عدم تفعيل التصويت الإلكتروني.

وافق مجلس النواب، اليوم الأحد، على المادة الثالثة الخاصة بتحديد سعر ضريبة القيمة ليكون 13 %.

و أثار سعر ضريبة القيمة المضافة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب جدلا واسعا بين النواب اليوم حيث طالب عدد كبير من النواب بتخفيض سعر الضريبة إلى 10% أو 12%.

ووصف علي عبد العال رئيس مجلس النواب انسحاب أعضاء تكتل "25- 30" من القاعة الرئيسية للبرلمان بعد الموافقة من حيث المبدأ على مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة بـ "إرهاب المجلس"، وأضاف"اتخذوا منصات الإعلام وسيلة للهجوم على البرلمان، وأن ما قاموا به أمرًا غير مقبول، وسأتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد هؤلاء".

وتابع:، لدي موضوعان في منتهي الخطورة ستتم مناقشتهم في جلسة سرية، تخص اتصالات تمت بين عدد من أعضاء المجلس، ومنظمات في الخارج.

وتُفرض ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات في مختلف مراحل إنتاجها أو تقديمها، ويدفع المكلف بها في كل مرحلة ضريبة على القيمة التي تضيفها تلك المرحلة للقيمة النهائية للسلعة أو الخدمة. وتنعكس الزيادة في النهاية على سعر بيع السلعة أو تأدية الخدمة للمستهلك النهائي، والذي يكون فعليا هو المتحمل لتلك الضريبة بشكل غير مباشر.

تعليقات الفيسبوك