طبول الانتخابات تدق في اتحاد الكرة قبل ساعات من يوم الحسم

الأحد 28-08-2016 PM 06:37

اتحاد كرة القدم- صورة من موقع الاتحاد على الإنترنت

دقت طبول الانتخابات داخل الاتحاد المصري لكرة القدم واشتعلت المعركة الانتخابية للفوز بعضوية أو رئاسة مجلس الاتحاد قبل ساعات من إجراء الانتخابات يوم الثلاثاء.

المتنافسون بالانتخابات أجروا جولاتهم الميدانية إلى كافة الأندية وأطلقوا وعودهم انتظارا لحصد الأصوات والفوز بالكرسي في انتخابات عنوانها "قائمة واحدة وصراع المستقلين".

اقتصرت العملية الانتخابية على قائمة واحدة ضمت هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمرشح على منصب الرئيس، ومعه في قائمة العضوية كل من حازم الهواري عضو مجلس إدارة الاتحاد السابق، وأحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الاتحاد السابق، وحسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، وكرم الكردي عضو مجلس إدارة نادي الأوليمبي السابق، وحازم إمام عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، وسيف زاهر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، ووائل جمعة مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، وسحر الهواري عضوة اتحاد الكرة السابقة.

وهناك مرشحون مستقلون يخوضون الانتخابات على منصب الرئيس والعضوية، هم هرماس رضوان رئيس نادي بني عبيد، ومحمد الطويلة رئيس نادي نجوم المستقبل، وماجدة الهلباوي عضو مجلس إدارة نادي الاوليمبي السابق، و خالد لطيف عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، وعصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة الاتحاد السابق ورئيس لجنة الحكام، ومجدي عبد الغنى عضو مجلس إدارة الاتحاد السابق، وحمادة المصري عضو مجلس إدارة الاتحاد السابق، ومجدي المتناوى عضو مجلس إدارة الاتحاد السابق، وعمر هريدي عضو مجلس إدارة الزمالك السابق.

* استشكال الهواري وشقيقته

عاد ثنائي قائمة أبو ريدة، حازم الهواري وشقيقته سحر للمعترك الانتخابي مرة أخرى بعد تقدمهما باستشكال ضد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري والقاضي باستبعادهما لفقدانهما شرط حسن السمعة المنصوص عليه بالقانون .

كانت محكمة جنح الإسكندرية قضت في وقت سابق بحبس حازم الهواري وشقيقته خمس سنوات في قضية إفلاس.

170 غرفة

 حجزت قائمة أبو ريدة ١٧٠ غرفة في أحد فنادق مدينة السادس من أكتوبر لأعضاء الجمعية العمومية لتسهيل الأمور عليهم، خاصة وأن أغلبهم سيأتون من محافظات مصر المختلفة إلا أن هرماس رضوان منافس أبو ريدة على الرئاسة أعلن أن هذه "رشوة انتخابية" ويجب على أعضاء الجمعية العمومية أن يرفضوها.

وأضاف رضوان أنه يعلم أن السباق الانتخابي لن يكون سهلا، لكنه رغم ذلك "سيحارب لآخر لحظة من أجل الفوز بالمنصب لتصحيح مسيرة كرة القدم المصرية".

 * أبو ريدة يرد 

اضطر أبو ريدة للرد بعنف على اتهامات رضوان له برشوة الجمعية العمومية قائلا إنه أكبر من القيام بهذا الأمر، كما أن أعضاء الجمعية العمومية أشخاص محترمون وأيديهم نظيفة، ومسألة حجز غرف لهم هو أمر متبع من زمن طويل بكافة الانتخابات في السابق.

وأضاف أبو ريدة أنه أتخذ قرار الترشح لرئاسة الاتحاد لاقتناعه التام بقدرته على التصدي لمشكلات الكرة المصرية المستعصية مثل مشاكل قيد اللاعبين، وعدم انتظام المسابقات، وضعف أعداد المعسكرات لمنتخبات الناشئين، ومستحقات الحكام، والغياب عن التأهل لبطولة كأس العالم.

وأشار المرشح على الرئاسة أنه تأنى في اختيار قائمته الانتخابية حيث جمع بين عناصر الخبرة والعناصر الشابة.

* ضرب تحت الحزام

ولم يكن الوضع بشأن منصب العضوية أحسن حالا من منصب الرئيس بعدما أعلن حازم الهواري وأحمد مجاهد الحرب بعدما اتهم الهواري زميله بالقائمة "مجاهد" بالفشل ودخوله في أزمات مع الأندية بسبب توليه منصب لجنة شئون اللاعبين، ورد مجاهد بأنه يعلم بتعرضه للضرب تحت الحزام من الهوارى الذي يتهمه "بأتهامات باطلة وبعيدة عن الواقع" ،متابعا أن علاقته بكافة الأندية جيدة وهو قادر على النجاح بالانتخابات.

وأعترف كرم الكردى المرشح على مقعد العضوية بالقائمة أيضا أنهم ليسوا جميعا على قلب رجل واحد فهناك "مؤامرة" يتم الترتيب لها في الكواليس للتخلي عن بعض المرشحين يوم الانتخابات وعدم دعمهم لصالح المرشحين المستقلين.

* حلم الوصول للعالمية

قال حازم إمام عضو مجلس إدارة الزمالك السابق إنه يحلم بالوصول بالكرة المصرية للعالمية عن طريق التواجد الدائم بالمحافل الدولية، وهو ما دفعه لاتخاذ قرار الترشح لعضوية اتحاد الكرة.

وأضاف حازم أنه يعلم أن نجوميته لن تكون العامل الأول في نجاحه وإنما إقناع الجمعية العمومية ببرنامجه وبرنامج القائمة هو سبيله إلى النجاح، مشيرا إلى أنه يملك خبرة كبيرة في مجال الإدارة أكتسبها من خلال عضويته بمجلس إدارة نادي الزمالك في السابق.

* النجاح صعب

قال خالد لطيف عضو مجلس إدارة الاتحاد السابق المنتهية ولايته، إن اتحاد الكرة السابق حقق نجاحات رغم الصعوبات التي واجهته، حيث نظم المسابقات المحلية "الدوري والكأس والسوبر" خلال فترة ولايته بنجاح كبير وتحمل عبء رفض العديد من الملاعب استضافة المباريات.

وأضاف لطيف أن النجاح صعب بهذه الانتخابات لقوة المرشحين وعلاقة أغلبهم الجيدة بأعضاء الجمعية العمومية، متوقعا أن لا يكون الفارق بين الأعضاء في الأصوات كبيرا.

* عبد الفتاح يراهن على الصعيد

أعلن عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة الاتحاد السابق والمرشح المستقل على منصب العضوية أنه ينتظر دعم أندية الصعيد ليفوز في الانتخابات، حيث أنه أحد أبناء الصعيد وعلاقته بأعضاء الجمعية العمومية هناك رائعة.

وأضاف عبد الفتاح أنه رفض الاستمرار مشرفا على الحكام بالاتحاد الإماراتي رغم الإغراءات المالية، مفضلا العودة لخوض الانتخابات رغبة منه في خدمة الكرة المصرية.

تعليقات الفيسبوك