مطار القاهرة الدولي يحصل على شهادة الجودة العالمية

الثلاثاء 23-08-2016 PM 06:37

مطار القاهرة

أعلنت شركة ميناء القاهرة الجوى اليوم الثلاثاء حصول مطار القاهرة على شهادة المطابقة الدولية في تطبيق نظام الجودة ISO 9001/2008 بدون أية ملاحظات كبرى.

وقال أشرف الزهيري مدير عام إصدار الشهادات الدولية بشركة SGS  - بحسب بيان لشركة ميناء القاهرة الجوي أطلعت عليه أصوات مصرية- إنه بعد أعمال المراجعة النهائية التي قامت بها الشركة ثبت نجاح ميناء القاهرة الجوي في تطبيق نظام إدارة الجودة وفقاً للمتطلبات و المعايير القياسية الدولية للمواصفة ISO9001/2008  مع ملاحظات و توصيات تهدف إلى التحسين و التطوير لأداء العمل بمطار القاهرة وتؤدى إلى تقديم أفضل الخدمات.

وأشار إلى أن وصول الشهادة الدولية إلى مطار القاهرة سيتم في خلال 10 أيام من الآن، منوها إلى أن تلك الشهادة تضع المطار ضمن تصنيف عالمي يلائم الدولة المصرية و توزيعها الجغرافي و مكانتها في الشرق الأوسط.

ومن جهته قال المهندس محمد سعيد، رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة، إنه سيتم عمل المراجعة النهائية لنظامي البيئة و السلامة والصحة المهنية وفقًا للمعايير و القياسات الدولية للأيزو: OHSAS 18001:2007 , ISO 14001 :2004 في الفترة المقبلة، وسيتم بعدها تقييم الأداء الخاص بتلك المنظومات داخل شركة ميناء القاهرة الجوي للحصول على الشهادتين في نظامي البيئة والسلامة والصحة المهنية ، لافتا إلى أن تلك الخطوات ستحقق الهدف الرئيسي لشركة ميناء القاهرة الجوي في الحصول على شهادات المطابقة الدولية في نظم الإدارة المتكاملة للجودة والبيئة والسلامة والصحة المهنية وفقاً للمواصفات القياسية الدولية.

و أشاد سعيد بالجهود التي بذلتها شركة SGS السويسرية مع شركة الميناء من خلال شراكة مستمرة تعمل على تطوير الأداء في كل القطاعات للوصول بمطار القاهرة إلى أفضل تصنيف عالمي في تطبيق المعايير القياسية الدولية وتقديم الخدمات للعملاء ليساهم بدوره في النهوض بالاقتصاد القومي لوضع الدولة المصرية في مكانتها الطبيعية التي تستحقها.

ودأبت عدد من الدول الغربية على إرسال وفود لمتابعة إجراءات التأمين في مطارات مصرية، منذ تحطم طائرة روسية في سيناء يوم 31 أكتوبر الماضي عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي ومقتل جميع من كانوا على متنها.

واجتازت مصر مؤخرا عملية تدقيق من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني بحضور ممثلين عن شركات طيران روسية وهولندية وإماراتية وإيطالية، كما تتعاون مصر مع وفود حكومية بريطانية وألمانية وروسية ستقوم بمراجعة الإجراءات الأمنية وتقديم توصياتها بهذا المجال.

وقالت وزارة السياحة المصرية إنها أضافت 32 مليون دولار لدعم ملف تأمين المطارات. وتعاقدت الحكومة المصرية -في ديسمبر الماضي- مع شركة كونترول ريسكس البريطانية لتقييم الإجراءات الأمنية في مطاراتها.

تعليقات الفيسبوك