مطار القاهرة يستقبل 3 شاحنات تحمل حطام الطائرة الروسية

الأحد 14-02-2016 PM 08:55
كتب

استقبل مطار القاهرة، اليوم الأحد، ثلاث شاحنات نقل تحمل حطام الطائرة الروسية التى سقطت في وسط سيناء، وتم وضعها فى هنجر خاص بأرض المهبط لإجراء مزيد من الدراسة والفحص للحطام.

وتحطمت الطائرة الروسية يوم السبت الموافق 31 أكتوبر عقب 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها البالغ عددهم 224 أغلبهم روس.

وقالت مصادر بمطار القاهرة، لأصوات مصرية، إن هذه الشاحنات تعد الفوج الرابع حيث استقبل مطار القاهرة بدءا من الخميس الماضي ثلاثة أفواج تضمنت 12 شاحنة عليها حطام الطائرة وتم وضع الحطام فى منطقة الإسكراب المجاور لهناجر الصيانة بأرض المهبط بمطار القاهرة، ووضع حراسة أمنية مشددة عليها، وستستمر عمليات نقل الحطام خلال الساعات القادمة.

وكان الطيار حسام كمال، وزير الطيران تفقد أمس السبت حطام الطائرة بأرض المهبط وقال إن لجنة من وزارات الطيران والدفاع والنقل تشرف على عملية نقل الحطام الذى سيستمر لعدة أيام، وإن فريقا روسيا شارك فى بعض عمليات النقل للبحث عن أي أشلاء للضحايا خلال النقل وسيتم بعد استكمال نقل حطام الطائرة فحصه بكل الإمكانيات المتاحة خاصة من خبراء علم الفلزات من أجل التوصل إلى أي أدلة تساعد فى الوصول لأسباب سقوط الطائرة.

وغادر وفد روسي من وزارة الطوارئ، صباح يوم الجمعة الماضي، إلى موسكو بطائرة خاصة وبصحبته صندوق يحتوى على أكياس تضم أشلاء ضحايا الطائرة التي تم العثور عليها خلال عمليات نقل الحطام من موقع سقوطها بمنطقة الحسنة بوسط سيناء.

تعليقات الفيسبوك