الصادرات المصرية للإمارات تقفز 112% خلال النصف الأول من العام

الإثنين 22-08-2016 AM 10:35

سفينة شحن بضائع أثناء عبورها قناة السويس- رويترز

طارق قابيل: لأول مرة الميزان التجارى بين البلدين يحقق فائضاً لصالح مصر

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم الإثنين، إن الصادرات المصرية إلى الإمارات قفزت بنسبة 112% خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأضاف الوزير في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن الصادرات المصرية للإمارات بلغت 1.1 مليار دولار في أول ستة أشهر من العام الجاري، مقابل 530 مليون دولار قبل عام.

وتراجعت الواردات المصرية من الإمارات إلى 361 مليون دولار مقابل 629 مليون دولار خلال نفس فترة المقارنة بانخفاض 43%، بحسب البيان.

وقال قابيل إنه لأول مرة يحقق الميزان التجاري بين البلدين فائض لصالح مصر بقيمة 746 مليون دولار، مقابل 99 مليون دولار عجزا خلال نفس الفترة من العام الماضي.

جاء ذلك في سياق التقرير الذى تلقاه الوزير من مكتب التمثيل التجارى المصرى بأبوظبى حول تطور العلاقات التجارية بين مصر ودولة الامارات خلال النصف الأول من عام 2016.

وأرجع على الليثي رئيس جهاز التمثيل التجاري، زيادة الصادرات المصرية للإمارات إلى إطلاق حملات ترويجية من أجل تعريف المستهلكين بالإمارات بمختلف جنسياتهم بالمنتج المصري، وإقامة مهرجان المنتجات المصرية سنويا في كل المدن الإماراتية.

كما أن دخول منتجات جديدة ضمن هيكل الصادرات المصرية للإمارات، ساهمت أيضا في زيادة الصادرات بحسب الليثي، مشير إلى أن من بين هذه المنتجات التليفزيونات التي حققت صادرات بنحو 340 مليون دولار في عام 2015 في مقابل 12 مليون دولار فقط في عام 2012.

وكانت أهم الصادرات المصرية إلى السوق الإماراتي خلال في النصف الأول من العام الجاري، أجهزة التليفزيون والذهب الخام والأثاث والبرتقال الطازج و البصل الطازج وتبغ الشيشة وشاشات مونيتور وأجهزة الاستقبال والإرسال التلفزيوني وبطاطس طازجة وأجهزة تليفزيون حتى 16 بوصة وكابلات كهربائية وأسلاك نحاس وفحم.

تعليقات الفيسبوك