السكك الحديدية: تشغيل 17 قطارا إضافيا بمناسبة عيد الأضحى

الأحد 21-08-2016 PM 07:58

قطار سكة حديد بمحطة مصر - أصوات مصرية

أعلن مدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديد اليوم الأحد، عن تشغيل قطارات وعربات إضافية على خطوط السكك الحديدية بوجهيها القبلي والبحري، استعدادا لعيد الأضحى.

وأوضح شوشة -بحسب ما أورد التليفزيون المصري- أنه تقرر تشغيل 17 قطاراً إضافيا منها 6 قطارات مكيفة إسبانية وقطاران vip و9 قطارات مميزة، كما تقرر تركيب 26 عربة إضافية بالقطارات المكيفة وزيادة عدد العربات بالقطارات المميزة لتصل إلى 14 عربة وذلك لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب والسيطرة على السوق السوداء.

وأكد شوشة على حرص الهيئة على توفير أقصى سبل الراحة والأمن والسلامة للراكب أثناء الرحلة.

وأشار رئيس الهيئة إلى التنسيق المستمر بين الهيئة وشرطة النقل والمواصلات المتمثل في تأمين جميع القطارات ومنع دخول الركاب بدون تذاكر بالتعاون مع كمسرية الأبواب والجهات الرقابية بالهيئة ومراقبة شبابيك التذاكر ومنع الباعة الجائلين من ركوب القطارات، وشدد على القائمين بحركة النقل بالتواجد بمحطات القيام وتوفير الراحة لجمهور الركاب.

وقدرت موازنة الهيئة القومية لسكك حديد مصر خسائرها خلال العام المالي الجاري بنحو 4.5 مليار جنيه مقابل 4.1 مليار في السنة المالية الماضية، بحسب قانون ربط موازنة الهيئة الذي أقره مجلس النواب.

ويعاني مرفق السكك الحديدية، الذي يمتد على مسافة تصل إلى خمسة آلاف كيلو متر بطول البلاد، من الإهمال الشديد، بسبب اعتماد هيئة السكك الحديدية على النظام اليدوي فيما يتعلق بعمليات صيانة الخطوط ونظام الإشارات، وتشغيل خطوط غير اقتصادية.

وتبلغ مديونيات الهيئة نتيجة الخسائر المتراكمة نحو 36 مليار جنيه، بحسب تقديرات حكومية.

تعليقات الفيسبوك