توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة سيمنس الألمانية

الإثنين 27-07-2015 PM 01:05
توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة سيمنس الألمانية

قطار مزدحم - صورة من رويترز

كتب

وقعت الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة سيمنس أكسينجز لشافت الألمانية، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مشروعات تطوير نظم كهربة الإشارات.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، قام بتوقيع المذكرة أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد ممثلا عن وزارة النقل، ويورج سيفلر الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز بالشرق الأوسط.

وقال وزير النقل هاني ضاحي، في تصريح صحفي، إن توقيع مذكرة التفاهم "يأتي في إطار تطوير مرفق السكك الحديدية والخطة الاستراتيجية لتطوير البنية الأساسية للمرفق، لتحقيق أهداف تحديث البنية الأساسية المتقادمة وتطوير كافة عناصرها وفي مقدمتها العناصر المرتبطة بتوفير أكبر قدر من السلامة والأمان للركاب".

وأوضح أن مذكرة التفاهم "تشمل تحديث وتطوير نظم الإشارات لعدد من الخطوط الرئيسية لخطوط السكك الحديدية ومن أهمها تطوير نظم كهربة الإشارات لخط الأقصر - أسوان، وخط طنطا - المنصورة - دمياط، وخط الواحات البحرية، بالإضافة إلى توفير التحول إلى نظام etcs level 1".

وأشار وزير النقل إلى أنه قد تم الاتفاق بين الطرفين، على أنه في خلال فترة زمنية محددة سيتم التقدم بتفضيلات العرض الفني والمالي وذلك بتمويل كامل من الجانب الألماني.

ويعاني مرفق السكك الحديدية، والذي يمتد على مسافة تصل إلى خمسة آلاف كيلو متر بطول البلاد، من الإهمال الشديد بسبب اعتماد هيئة السكك الحديدية على النظام اليدوي فيما يتعلق بعمليات صيانة الخطوط ونظام الإشارات.

تعليقات الفيسبوك