نفي داسون وضحايا الثورة والدعم الوهمي.. أبرز الأخبار

الخميس 18-08-2016 AM 01:52

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية يوم الأربعاء 17 أغسطس 2016: 

 

وكالة: "داسون" تنفي بيع 4 طائرات من طراز "فالكون 7 إكس" لمصر

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، يوم الأربعاء، إن مجموعة داسون الفرنسية لصناعة الطائرات نفت أن تكون قد باعت أربع طائرات من طراز "فالكون 7 إكس" للحكومة المصرية.

 

السيسي يصدر قانونا بتعديل بعض أحكام هيئة الشرطة بعد إقراره من "النواب"

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القانون "رقم 64 لسنة 2016" بتعديل بعض أحكام قانون هيئة الشرطة الصادر بالقانون "رقم 109 لسنة 1971" بعد أن أقره مجلس النواب.

 

رأساً على عقب.. ضحايا وجرحى الثورة في مصر وتونس من الوعود البراقة إلى زوايا النسيان

محمد قرني من مصر وخالد بن نجمة من تونس أصيب كلاهما بالشلل النصفي، وأصبحا اليوم عاجزين عن الحركة، بعدما تضاعفت إصابتهما بطلقات نارية أطلقها رجال أمن على متظاهرين سلميين ومنهم قرني وبن نجمة عام 2011.

 

"تقصي الحقائق": مليار جنيه مخالفات القمح.. و27 مليون مواطن وهمي يحصلون على دعم

قال تقرير لجنة تقصي حقائق فساد توريد القمح المحلي إن حجم الفساد وصل إلى مليار جنيه، منها 234 مليون جنيه، كشفتها اللجنة، بالإضافة إلى 600 مليون كشفتها الأجهزة الرقابية.

 

الكواكبي.. أرادت مصر رد اعتباره فهل أخطأت العنوان؟

حين توفي منذ أكثر من مئة عام، كتب الشاعر حافظ إبراهيم هذه الأبيات على لوح من المرمر، ليكون شاهدا على قبر عبد الرحمن الكواكبي، ذلك المفكر الذي سجل التاريخ العربي اسمه كمناهضٍ لكل طبائع الاستبداد.

 

مسؤول: ارتفاع صافي الاستثمارات الأجنبية إلى 7 مليارات دولار العام الماضي

توقع محمد خضير رئيس الهيئة العامة للاستثمار، ارتفاع صافي الاستثمارات الأجنبية في مصر خلال العام المالي الماضي (2015-2016) إلى 7 مليارات دولار، مقابل 6.4 مليار دولار في العام المالي السابق.

 

وفد أمني روسي يزور مصر في 29 أغسطس تمهيدا لعودة السياحة

قال المهندس إسماعيل أبوالعز، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، إن وفدا أمنيا روسيا سيصل إلى مصر في 29 أغسطس ليبدأ في عمليات تفتيش على مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة، وهو الإجراء الذي سيمهد لعودة حركة الطيران والسياحة بين روسيا ومصر.

 

"هزّها وسافر".. فيديوهات "يارا يحيى" نافذتك على العالم بأقل تكاليف

ترى "يارا يحيى" في السفر حرية وانطلاق وحكايات تحب أن تشاركها مع الآخرين، من خلال الفيديوهات التي تقدمها من كل بلد تسافر إليها مصحوبة بنصائح لمن يريدون السير على خطاها.

تعليقات الفيسبوك