"هزّها وسافر".. فيديوهات "يارا يحيى" نافذتك على العالم بأقل تكاليف

الأربعاء 17-08-2016 PM 02:14

الرحالة المصرية يارا يحيى

ترى "يارا يحيى" في السفر حرية وانطلاق وحكايات تحب أن تشاركها مع الآخرين، من خلال الفيديوهات التي تقدمها من كل بلد تسافر إليها مصحوبة بنصائح لمن يريدون السير على خطاها.

وتستعد يارا يحيى -التي تستقر في ماليزيا- لتصوير حلقة جديدة من سلسلة "هزّها وسافر" في الغردقة وسهل حشيش بالبحر الأحمر خلال زيارتها لبلدها الأم مصر هذه الأيام حيث تقوم بتقديم الحلقات، بينما يقوم زوجها "سامح صالح" وصديقهما "زياد العدوي" بكتابة محتوى الفيديوهات وإخراجها.

وقالت يارا يحيى (26 عاما)، لأصوات مصرية، إن الهدف من هذه الفيديوهات هو تشجيع محبي السفر على اتخاذ الخطوة ومساعدتهم على التخطيط لرحلاتهم بأقل تكلفة ممكنة.

ومن هنا جاء اسم مبادرة "هزّهها وسافر"، التي بدأت في فبراير الماضي ويصل عدد متابعي صفحتها حاليا على فيس بوك أكثر من 65 ألف مشتركا، وتوضح يارا "كنا عاوزين نقول لكل حد بيتابعنا هز كيسك وسافر بدل ما تضيع الفلوس في أي حاجة تانية لأن السفر أحلى حاجة في الدنيا".

وكانت ماليزيا نقطة التقاء وتعارف الشركاء الثلاثة الذين جمعهم حب السفر، حيث درس سامح وزياد هناك واستقرا للعمل، في حين درست يارا في مصر وانتقلت للعمل في ماليزيا.

وقالت يارا يحيى "إحنا التلاتة كنا بنسافر كتير، ففكرنا نعمل قناة بتتكلم عن السفر وبتقدم نصائح لكل اللي عاوزين يخوضوا التجربة، وبقينا كل ما نسافر بلد نصور فيديو هناك من 5 إلى 9 دقائق بيشرح للناس معالم البلد وتكلفة السفر لها".

وسافرت يارا حتى الآن أكثر من 25 بلدا من بينها اليونان وفرنسا وألمانيا وهولندا وهونج كونج، وتقول "سنة 2014 كانت أكتر سنة سافرت فيها وزرت خلالها 14 بلد ولسة مستمرة في السفر بعد جوازي، وأحيانا سامح (زوجها) بيسافر معايا وكتير بسافر لوحدي".

 

وتستغل يارا يحيى -التي تعمل معلمة- شهور الصيف للقيام برحلاتها لاستكشاف العالم ونقل خبراتها إلى الآخرين، وتتمنى أن تتضمن حلقاتها المصورة كل بلاد العالم.

تعليقات الفيسبوك