وفد أمني روسي يزور مصر في 29 أغسطس تمهيدا لعودة السياحة

الأربعاء 17-08-2016 PM 12:39

مطار شرم الشيخ

قال المهندس إسماعيل أبوالعز، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، إن وفدا أمنيا روسيا سيصل إلى مصر في 29 أغسطس ليبدأ في عمليات تفتيش على مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة، وهو الإجراء الذي سيمهد لعودة حركة الطيران والسياحة بين روسيا ومصر.

وتم تعليق الرحلات الجوية بين روسيا ومصر في 6 نوفمبر من العام الماضي بعد تحطم الطائرة الروسية "أيرباص-321" فوق سيناء في أكتوبر.

وقال أبوالعز إن هناك وفدا روسيا موجودا في الغردقة حاليا للتعرف على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين المنتجعات السياحية فى البحر الأحمر، بينما سيصل وفد أمنى فى 29 أغسطس ليبدأ فى عمليات التفتيش على إجراءات الأمن لتأمين الركاب والطائرات والبضائع فى مطارات القاهرة والغردقة وشرم الشيخ.

وقال أبوالعز إن المطارات المصرية مستعدة لأية تفتيشات حيث نجحت فى اجتياز عدة تفتيشات دولية وإقليمية طوال الفترة الماضية، وكان آخرها تفتيش كندى خلال الأسبوع الماضى، وأنه تم تنفيذ كل الملاحظات التى أبدتها وفود أمنية روسية قامت بمراجعة الإجراءات الأمنية الشهور الماضية.

وقال أبو العز إن الإجراءات الأمنية فى مطارات مصر الرئيسية تشتمل على تركيب كاميرات مراقبة ردارية أرضية، وتتسم هذه الكاميرات بأنها قادرة على كشف المفرقعات والمخدرات فى محيط 3 كيلو متر، ويتم تركيبها بالطرق المؤدية للمطارات، وداخل وخارج صالات السفر والوصول ومهبط الطائرات، وتبلغ تكلفتها بمطار شرم الشيخ 45 مليون جنيه وفى مطار القاهرة 90 مليون جنيه، وسيتم تركيبها تباعا بمطارات الغردقة وبرج العرب والأقصر وأسوان .

 

تعليقات الفيسبوك