السيسي يتابع تطورات تنفيذ العاصمة الإدارية مع وزير الإسكان

الثلاثاء 16-08-2016 PM 05:01

الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماعه مع وزير الإسكان 16 أغسطس 2016. صورة من رئاسة الجمهورية

قال بيان من رئاسة الجمهورية، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد على أهمية مواصلة العمل بدأب في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك خلال لقاء السيسي اليوم مع مصطفى مدبولي وزير الإسكان، ومحمد أمين نصر رئيس هيئة الشؤون المالية للقوات المسلحة، وكامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع شهد استعراضا لموقف تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة وما تتضمنه من منشآت سكنية ومبانٍ حكومية.

وأنشأت وزارة الإسكان في شهر فبراير الماضي جهاز تنمية المجتمع العمراني الجديد ليكون مسؤولا عن مشروع العاصمة الجديدة المقرر إنشاؤها شرقي القاهرة، والتي اتفقت الحكومة مع إحدى الشركات الصينية على تنفيذ المرحلة الأولى منها.

كما تعرض الاجتماع لخطط طرح الأراضي والانتهاء من محاور الطرق الرئيسية الخاصة بالعاصمة الجديدة.

وقال مدبولي خلال الاجتماع إنه سيتم طرح وحدات سكنية بمدينتيّ أسيوط وقنا الجديدتين في شهر أكتوبر المقبل، بينما سيتم طرح الوحدات التابعة لمدينتيّ المنيا وبني سويف الجديدتين خلال شهر نوفمبر القادم.

وأكد السيسي على أهمية امتداد جهود التنمية والعُمران إلى منطقة النوبة جنوب مصر، وعرض تصور للمشروعات التنموية المقترح تنفيذها في هذه المنطقة النوبة، وضرورة الاهتمام اللازم بها.

وأضاف مدبولي أنه بحلول يونيو 2017 سيتم الانتهاء من بناء 600 ألف وحدة للإسكان الاجتماعي.

تعليقات الفيسبوك