انتفاضة الخبز وطعن الحكومة وضبط فواتير الكهرباء.. أبرز الأخبار

الإثنين 15-08-2016 PM 09:05

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الاثنين 15 أغسطس 2016

 

 

هل يواجه السيسي "انتفاضة خبز" جديدة بعد تطبيق الإصلاحات الاقتصادية؟

في الوقت الذي استبعد فيه اقتصاديون وباحثون في العلوم السياسية تكرار أحداث يناير 1977 (انتفاضة الخبز) مع اتجاه الحكومة لاتخاذ إجراءات إصلاحية وصفتها بأنها "مؤلمة"، في إطار اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي، اعتبروا أن احتمال حدوث احتجاجات غاضبة من الشعب ضد القرارات التي تمس معيشتهم، يظل امرا وارد الحدوث. 

 

 

الحكومة تطعن على حكم بطلان "تيران وصنافير" أمام "الدستورية" وتطلب وقفه

أقامت هيئة قضايا الدولة وهى الجهة الممثلة للحكومة طعنا جديدا، اليوم الاثنين أمام المحكمة الدستورية العليا لوقف تنفيذ الحكم القضائي الصادر من محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية وبطلان إعلان تبعية جزيرتي تيران وصنافير للمملكة.

 

 

مقتل 17 شخصا وإصابة 18 آخرين في حادث مروري بالدقهلية

قتل 17 شخصا وأصيب 18 آخرون، اليوم الاثنين، في حادث تصادم بين ثلاث سيارات أمام قرية بشلا بمحافظة الدقهلية.

 

صحيفة: إجراءات لضبط فواتير الكهرباء

طالب وزير الكهرباء محمد شاكر بضرورة انتظام ودقة عمل الكشافين والمحصلين وسرعة معالجة شكاوى المواطنين، مشيرا إلى أن شركات الكهرباء عليها أن تسعى لضبط فواتير الكهرباء وتقديم خدمة بأفضل جودة ممكنة.

 

 

الحكومة توافق على برنامج جديد لدعم الصادرات

وافق مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات على القواعد الجديدة لبرنامج المساندة التصديرية والمقرر تطبيقه بأثر رجعي اعتبارا من أول يوليو الماضي.

 

مسؤول: مستعدون لحدوث أي فيضانات.. والسد العالي ينظم منسوب مياه النيل

قال رئيس مصلحة الري بوزارة الري والموارد المائية، عماد ميخائيل، إن وزارته مستعدة لحدوث أي فيضان في نهر النيل، وإن السد العالي ينظم منسوب المياه على عكس ما حدث في السودان من غمر مياه الفيضانات الأراضي.

 

 

 

هدى سلطان.. تتحدى محمد فوزي وتنفصل عن فريد شوقي بسبب الفن

اختارت الفنانة هدى سلطان طريق الفن كلما وضعتها الحياة عند مفترق الطرق؛ فلم تقبل بزواج يمنعها عن الغناء والتمثيل في حين قبلت القطيعة مع أخيها في سبيلهما.

 

 

مرسي يطعن على حكم سجنه 40 عاما في "التخابر مع قطر"

تقدمت هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي ومتهمين آخرين، اليوم الاثنين، بطعن أمام محكمة النقض على الأحكام الصادرة بالإعدام والسجن بحقهم، في قضية "التخابر مع قطر".

 

 

تعليقات الفيسبوك