السيسي يتلقى اتصالين للتهنئة من رئيس ورئيس وزراء إسرائيل

الجمعة 06-06-2014 PM 03:58
السيسي يتلقى اتصالين للتهنئة من رئيس ورئيس وزراء إسرائيل

الرئيس ورئيس الوزراء الإسرائيلي شيمون بيريز وبنيامين نتنياهو - رويترز

كتب

قالت حملة الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي الانتخابية إنه تلقى اتصالين هاتفيين صباح اليوم الجمعة، من الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لتهنئته بالفوز في الانتخابات الرئاسية.

وقال البيان إن السيسي أعرب عن تقديره لحرصهم على التواصل معه وتهنئته بالفوز فى انتخابات الرئاسة، مؤكدا على التزام مصر بكافة تعهداتها الدولية ومعاهدة السلام المصرية الإسرائيلي التى تعتبر استحقاق هام يمكن البناء عليه وتطويره بما يخدم مصالح شعوب البلدين.

كما أكد السيسي أن "المرحلة الراهنة تمثل فرصة حقيقية لإيجاد مناخ ملائم لحل القضية الفلسطينية، والحرص على نشر السلام فى منطقة الشرق الأوسط بأكملها".

من جانبهم أكد المسئولان الإسرائيليان خلال الاتصال أن السيسي "حقق فوزا كاسحا في الانتخابات الرئاسية، التي تمت وسط أجواء ديمقراطية شفافة، معلنين استعداد بلادهم الكامل للتعاون مع مصر فى مختلف المجالات سياسيا وأمنيا".

وتمنى بيريز ونتنياهو خلال الاتصال لمصر والمصريين "المزيد من التقدم والرفاهية خلال الفترة المقبلة، فى ظل قناعتهم التامة بأن الرئيس الجديد سيقود بلاده إلى المكانة والموقع الذى تستحقه بين دول العالم".

ومن المقرر أن يؤدي السيسي اليمين الدستورية بعد غد الأحد في احتفال رسمي.

وفاز السيسي بما يناهز 96% من الأصوات في الانتخابات التي جرت الأسبوع الماضي على حساب منافسه الوحيد السياسي اليساري حمدين صباحي.

تعليقات الفيسبوك