مصدر بالداخلية: إجراءات مشددة لتأمين مباراة الأهلي وزيسكو

الجمعة 12-08-2016 AM 10:11

ٌقوات مكافحة الشغب في استاد الجيش بالسويس- رويترز

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية إن الوزارة وضعت خطة أمنية شاملة لتأمين مباراة فريقي الأهلي المصري وزيكسو الزامبي في إطار بطولة أفريقيا، والتي ستقام مساء اليوم الجمعة على استاد الجيش بالسويس.

وسيلتقي الفريقان في الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم في إطار الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لدور المجموعتين بدوري أبطال أفريقيا.

وقال المصدر، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن خطة التأمين تتضمن وضع كاميرات مراقبة تلفزيونية مثبتة داخل الاستاد، وبمحيطه الخارجي، وكذلك بالمحاور الرئيسية المؤدية إليه، لرصد أي مخالفات قد تحدث واتخاذ اللازم قانونا بشأنها.

وأضاف أن الخطة تشمل تكثيف الخدمات الأمنية داخل الاستاد، وكذلك جميع المحاور والطرق المؤدية إليه، من خلال نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور، ووضع خدمات أمنية نظامية، وسرية ثابتة، وتسيير دوريات أمنية متحركة بكافة الطرق المؤدية للاستاد.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم غلق أبواب الاستاد فور اكتمال السعة المقررة من قبل وزارة الداخلية، في إطار الحرص على سلامة الجماهير، مشددا على أنه لن يسمح بدخول أي مشجع لا يحمل تذكرة للمباراة عليها أختام الجهات المعنية.

وحذر من أن أي مشجع سيحاول تعكير صفو الجو الرياضي للمباراة، سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حياله على الفور، مشيرا إلى أنه لن يسمح باصطحاب الجمهور لأي ممنوعات مثل (محدثات الصوت والألعاب النارية - الشماريخ - علب البيروسول) على أن يسمح فقط بدخول أكواب المياه البلاستيكية وعلب العصير الكرتون.

وتقام أغلب المباريات في مصر أمام مدرجات خالية منذ مقتل أكثر من 70 مشجعا للأهلي في أحداث عنف أعقبت مباراة في الدوري الممتاز في بورسعيد أمام المصري في فبراير 2012.

وبعد موافقة الأمن على عودة المشجعين للمدرجات في الموسم قبل الماضي شهدت أول مباراة جماهيرية كبيرة مقتل 22 مشجعا للزمالك بسبب التدافع أمام استاد الدفاع الجوي في ضواحي القاهرة قبل لقاء مع إنبي في فبراير 2015.

وأعاد الأمن الحظر على حضور الجماهير للمباريات مجددا مع استثناء بعض مباريات المنتخب المصري.

تعليقات الفيسبوك