"قومي المرأة" يبدأ لقاءات جماهيرية تدعو لمشاركة المرأة في المحليات

الإثنين 08-08-2016 PM 01:02

نساء قرية العونة بأسيوط خلال احتفالات يوم المرأة العالمي

تحت عنوان "إثبتي قوتك.. من حقك ربع مجلسك"، ينظم المجلس القومي للمرأة لقاءات جماهيرية موسعة في جميع المحافظات للتوعية بأهمية المشاركة السياسية للمرأة ترشحاً وانتخاباً.

وقال المجلس القومي للمرأة، في بيان اليوم الاثنين، إن اللقاءات تستهدف نشر التوعية بأهمية المشاركة وخلق قاعدة كبيرة من السيدات لديها رغبة في المشاركة في العمل السياسي،  وتغيير الثقافة السلبية عن المشاركة السياسية المرأة، وذلك خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2016.

ومن المتوقع أن تجرى انتخابات المجالس المحلية في الربع الأول من عام 2017، حسب تصريحات رئيس الوزراء شريف إسماعيل أمس الأحد.

وقالت رئيس المجلس د.مايا مرسي، إن وحدة دعم المرأة سياسياُ تستكمل أنشطتها في المجلس بتنظيم هذه اللقاءات التي تهدف إلى تحفيز وحث الفتيات والنساء على المشاركة ترشحاً وانتخابا، ونشر التوعية بأهمية المشاركة.

وأضافت "عاوزين نخلق قاعدة كبيرة من الستات عندها رغبة في المشاركة في العمل السياسي، وتغيير الثقافة السلبية عن المشاركة السياسية للمرأة".

وأوضحت رئيسة المجلس أنه سيتم اختيار النماذج القيادية من الحاضرات لاستهدافهن بالتدريب المتخصص، مؤكدة أن أول هذه اللقاءات تبدأ اليوم بمحافظة بورسعيد.

وتتضمن اللقاءات التعريف بصورة مبسطة بأهمية المجالس المحلية ودورها في تحقيق التنمية بالمجتمعات المحلية، وكيف تناولت مواد الدستور الحكم المحلي، وانعكاس ذلك على تعظيم دور المجالس المحلية، فضلا عن تعزيز المشاركة السياسة للمرأة من خلال إزالة مخاوف السيدات من عملية المشاركة والتأكيد على واجبهن الوطني في محاربة الفساد والمشاركة في التنمية، إلى جانب التعريف بالحملات الانتخابية بصورة مبسطة مع التركيز على عناصر نجاح الحملات الانتخابية.

ويحاضر في اللقاءات عدد من الخبراء المتخصصين في مجال العمل السياسي والقانون والإدارة المحلية وأعضاء المجلس القومي للمرأة.

وتشمل المرحلة الأولى من هذه اللقاءات 14 محافظة وهي (بورسعيد، والبحر الأحمر، والسويس، ومطروح، وأسوان، والأقصر، وكفر الشيخ، والبحيرة، والغربية، والدقهلية، والفيوم، وشمال سيناء، وبني سويف، الوادي الجديد).

تعليقات الفيسبوك