محاولة اغتيال المفتي السابق وجماعة مسلحة تعلن مسؤوليتها عن الحادث.. أبرز الأخبار

الجمعة 05-08-2016 PM 09:03

أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الجمعة 5 أغسطس 2016:

اطلاق نار على مفتي الجمهورية السابق أثناء توجهه للصلاة وإصابة حارسه

قال مسؤول أمني بمديرية أمن الجيزة إن ملثما أطلق النار على جمعة أثناء توجهه لأداء صلاة الجمعة، وإن الحادث أسفر عن إصابة الحارس الشخصي للمفتي السابق، ولاذ المسلح بالفرار.

جماعة تدعى "حسم" تعلن مسؤوليتها عن محاولة اغتيال مفتي الجمهورية السابق

وأرفقت الجماعة بالبيان صورة لمسلحين وهما يطلقان النار. ويتابع هذه الجماعة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" نحو 874 مستخدما. ولم تعلن الجماعة ولاءها لأي تنظيم مسلح آخر.

شهود عيان: 4 أو 5 ملثمين أطلقوا النار على المفتي السابق

قالت النيابة إنها استمعت إلى أقوال 10 من شهود العيان، حرزت 72 فارغ لطلقات أعيرة آلية، و4 فوارغ طلقات 9 مم. وقال علي جمعة إنه سمع دوي إطلاق كثيف لأعيرة نارية عقب دخوله المسجد، وإن حارسه الخاص أحاطه لحمايته وتعامل مع المهاجمين.

جمعة: محاولة اغتيالي رسالة تخويف.. والداخلية: فريق بحث لضبط المتورطين 

قال علي جمعة إن محاولة الاغتيال التي تعرض لها اليوم هي رسالة تخويف لتعكير صفو الاحتفالات بالذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس، وإن المعتدين لا يريدون أن يفرح الشعب المصري في ذكرى افتتاح قناة السويس.

السيسي خلال اتصاله بالمفتي السابق: المحاولة الفاشلة لن تثنينا عن مواجهة الإرهاب

وشدد السيسي على إدانته القوية للإرهاب والتطرف ولكل المحاولات الآثمة التي تستهدف النيل من أمن واستقرار الوطن والمواطنين، والعلماء المعتدلين المستنيرين الذين يحرصون على نشر قيم الإسلام الصحيحة بوسطيته واعتداله ونبذه للعنف والإرهاب والتطرف.

هل يتمكن الاقتصاد غير الرسمي من دخول خزانة الدولة؟

بحسب تقديرات اتحاد الصناعات المصرية هناك 10 مناطق صناعية غير مقننة بها 6509 مصانع وورش تعمل غالبيتها في أنشطة مواد البناء والصناعات المعدنية ولعب الأطفال، وتقدر عمالة تلك المصانع بنحو 451 ألف و159 عاملا.

وزير التموين: تستهدف شراء 2 مليون طن أرز شعير من المزارعين

وسيتم الإعلان خلال أيام عن أسعار استلام أرز الشعير من المزارعين بهدف شراء 2 مليون طن أرز شعير محلي خلال موسم الحصاد الحالي، وسيتم ضربهم فى مضارب الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وفي مضارب القطاع الخاص لتكوين احتياطي استراتيجي من الأرز لطرحه في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع التابعة للوزارة بسعر 4.5 جنيهات للكيلو.

قائمة العروس.. هل ما زالت تضمن حقوق الزوجة؟

وفي بعض الأحيان يستبدل الأهالي ورقة "القائمة" بكتابة "شيك" أو "وصل أمانة" بنفس القيمة ويحتفظ به أهل العروس كضمان لحقوقها المادية في حالة الانفصال، ما يؤدي أحيانا لعدم إتمام الزواج خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية المتأزمة، وارتفاع نسب البطالة بين الشباب إلى 12% حسب تقارير وزارة القوى العاملة.

الأهلي يضم رسميا النيجيري أجاي من الصفاقسي التونسي

قال النادي الأهلي إن "التعاقد مع المهاجم النيجيري جونيور أجاي انتهى بشكل رسمي بعدما وصلت كافة الأوراق الخاصة بإستغناء اللاعب، تمهيداً لقيده في قائمة الأهلي للموسم الجديد".

"متجوزين وبيسافروا"! .. عمرو وباسي يتحديان القيود ويكتشفان العالم

ومنذ أن جمعهما رباط الزواج قام الزوجان -المستقران حاليا في دبي- بأربع رحلات إلى شمال أسبانيا وجنوبها وفرنسا، إضافة إلى رحلة بحرية زارا خلالها عدد من الدول المطلة على البحر المتوسط مثل فرنسا وإيطاليا.

تعليقات الفيسبوك