تصريح السيسي عن الدولار ووقف شركات صرافة وحبس ضابطين.. أبرز الأخبار

الإثنين 01-08-2016 PM 08:58

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز عناوين الموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الاثنين 1 أغسطس 2016:  

 

السيسي: قريبا جدا سيتمكن المواطن من شراء الدولار "بسعر موحد" في البنوك 

نقلت وكالة رويترز عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قوله اليوم الإثنين، إن المواطن المصري سيتمكن قريبا جدا من التوجه للبنوك والحصول على الدولار "بسعر موحد".

 

"المركزي" يوقف 10 شركات صرافة لمدة عام لتلاعبها بسوق الصرف

 

قرر البنك المركزي، اليوم الاثنين، إيقاف 10 شركات صرافة عن العمل لمدة عام كامل تبدأ من اليوم الاثنين "بعد ثبوت تلاعبها بسوق الصرف والمضاربة على العملات الأجنبية، ما شكل ضررا على الاستقرار الاقتصادي في البلاد".

 

 رئيس الوزراء يستقبل بعثة صندوق النقد 

استقبل شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، بعثة صندوق النقد الدولي التي تزور القاهرة حالياً، بحضور محافظ البنك المركزي ووزير المالية.

 

وزير المالية: ارتفاع سعر الدولار غير مقلق على الإطلاق 

قال عمرو الجارحي وزير المالية، في بيان اليوم الإثنين، إن "الحكومة لا تشعر بأي قلق تجاه ارتفاع الدولار في السوق الموزاية كما يشعر الشارع المصري".

 

"ماتمضيش على بياض".. حملة لإنقاذ الفقيرات من مصير الغارمات 

"اوعي تمضي على بياض".. عنوان حملة توعية قانونية واجتماعية تستهدف نساء فقيرات في أحياء شعبية قبل أن يتحولن إلى سجينات فقر أو غارمات في مجتمع يعيش نحو أكثر من 26 مليونا من سكانه تحت خط الفقر.

 

وقف ضابطي شرطة وحبسهما 15 يوما لاتهامهما بقتل شخص عمدا 

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية، اليوم الاثنين، إن الوزير قرر وقف نقيب ورائد شرطة من قسمي حلوان والمعادي لاتهامهما بالتسبب في وفاة شخص، وإحالتهما إلى الاحتياط.

 

 العجاتي: الكنائس المصرية الثلاث توافق على مشروع قانون بناء الكنائس 

قال وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب مجدي العجاتي، اليوم الاثنين، إن الكنائس الثلاث المصرية وافقت على المسودة النهائية لمشروع قانون بناء وترميم الكنائس.

 

التضامن: بدء صرف علاوة المعاشات بأثر رجعي 

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، في بيان اليوم الإثنين، إنه تم البدء في صرف معاشات شهر أغسطس بالزيادة المقررة، مضاف إليها زيادة شهر يوليو بأثر رجعي.

 

انتهاء المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة اليوم 

يغلق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الاثنين، باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة بالنظامين القديم والحديث.

 

 

تعليقات الفيسبوك