التضامن: بدء صرف علاوة المعاشات بأثر رجعي

الإثنين 01-08-2016 PM 01:47

أصحاب المعاشات يفطرون على الخبز الحاف اعتراضا على اوضاعهم بميدان طلعت حرب، 14 يونيو 2016. تصوير: محمد الراعي - أصوات مصرية

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، في بيان اليوم الإثنين، إنه تم البدء في صرف معاشات شهر أغسطس بالزيادة المقررة، مضاف إليها زيادة شهر يوليو بأثر رجعي.

وبدأ صرف المعاشات باستخدام كروت ATM من مكاتب التأمينات منذ مساء أمس الأحد، كما أن منافذ هيئة البريد ستبدأ الصرف بالزيادة المقررة بدءا من 5 أغسطس، في حين تبدأ البنوك في الصرف بدءا من 10 أغسطس.

كان مجلس النواب قد وافق قبل أسبوعين، على رفع الحد الأدنى للمعاشات التأمينية إلى 500 جنيه، بالإضافة إلى إقرار علاوة اجتماعية نسبتها 10% من المعاش، بحد أدنى 125 جنيها وحد أقصى 323 جنيها، تصرف بدءا من معاش شهر يوليو.

وقال أبو المجد عبد اللاه رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، في البيان، إن تكلفة الزيادة في المعاشات على الدولة 13.5 مليار جنيه سنويا يستفيد منها 9 ملايين مستحق وصاحب معاش.

كان نائب وزير المالية لشؤون الخزانة، محمد معيط، قد قال لأصوات مصرية إن تكلفة رفع الحد الأدني للمعاشات إلى 500 جنيه، بالإضافة إلى العلاوة الاجتماعية المقررة لأصحاب المعاشات بالإضافة إلى علاوة المعاشات العسكرية، ستكلف خزينة الدولة نحو 17.5 مليار جنيه.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي قالت منذ أسبوعين إن ثلث أصحاب المعاشات سيحصلون على متوسط زيادة نسبتها 21%، بعد قرار رفع الحد الأدنى للمعاش وإقرار العلاوة.

وأضافت أن المعاشات زادت منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن بنسبة 60%، إلا أن التضخم والغلاء يؤدي إلى تآكل هذه النسبة دون أن يشعر بها المواطن.

 

 

تعليقات الفيسبوك