إحالة أوراق متهمين للمفتي والإصلاحات الضريبية وتظلمات الثانوية.. أبرز الأخبار

السبت 30-07-2016 PM 09:40

أصوات مصرية

فيما يلي أبرز عناوين الموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم السبت 30 يوليو 2016:

- إحالة 13 متهما في قضية "مقتل اللواء نبيل فراج" للمفتي

 قررت محكمة جنايات شمال القاهرة إحالة أوراق 13 شخصا في قضية إعادة محاكمة المتهمين بقتل اللواء نبيل فراج، للمفتي لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامهم، كما حددت جلسة 24 سبتمبر للنطق بالحكم على جميع المتهمين البالغ عددهم 23 متهما.

- السيسي يطالب بمراعاة محدودي الدخل عند تطبيق الإصلاحات الضريبية

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه برئيس الوزراء ووزير المالية، بضرورة مراعاة محدودي الدخل عند تطبيق الإصلاحات الضريبية، وكذلك باستحداث برنامج إلكتروني لفحص الملفات الضريبية بشكل دوري وتقليل المدى الزمني اللازم لذلك وتلافي تراكم عدم فحص الملفات لسنوات متتالية.

- القضاء الإداري يرفض وقف برنامج "أبلة فاهيتا"

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري برفض دعوى تطالب بوقف برنامج "أبلة فاهيتا" المذاع على فضائية "CBC".

- التعليم: أكثر من 25 ألف طالب يتظلمون من نتائج الثانوية العامة

قال محمد سعد، رئيس الإدراة المركزية للتعليم الثانوي، إن لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية استقبلت خلال ثلاثة أيام تظلمات من 25624 طالبا وطالبة على نتائج الثانوية العامة.

- وزير الزراعة: لم تدخل مصر أي حبة قمح مصابة بفطر الإرجوت

قال وزير الزراعة عصام فايد إنه لم تدخل مصر أي حبة قمح مصابة بأي نسبة من فطر الإرجوت حتى الآن، مضيفا أنه تم إعداد تقرير مشترك بين وزارتي الصحة والزراعة، أكدت فيه وزارة الصحة أن نسبة 0.05% من الإرجوت في الأقماح مسموح بها.

- السيسي يشدد على ضرورة حظر تصدير الأرز والالتزام بالمساحات المخصصة لزراعته

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه مع وزيري الزراعة والري، على ضرورة الالتزام بمساحات الأراضي المخصصة لزراعة الأرز وحظر تصديره، حفاظاً على أسعاره للمواطن المصري ولا سيما محدودي الدخل.

- عقب امتناعها عن التصويت..مصر: نشر قوات في بوروندي يخالف المبادئ الأممية

قالت وزارة الخارجية المصرية إن مصر امتنعت عن التصويت على قرار لمجلس الأمن يتعلق بنشر قوات مراقبة شرطية تابعة للأمم المتحدة في بوروندي.

- وزير: يجب عدم الخلط بين السياحة والسياسة

قال وزير السياحة يحيى راشد، خلال افتتاح الخط الملاحي "الغردقة – شرم الشيخ"، إنه يجب عدم الخلط بين السياحة والسياسة، مضيفا أن "استئناف تسيير الخط الملاحي بين الغردقة وشرم الشيخ يُعد بادرة إيجابية تؤكد قدرتنا على وضع الخطط المناسبة وتنفيذها".

تعليقات الفيسبوك