تراجع الدولار وتنقلات الداخلية ودفتر النفقات ومملكة يونس.. أبرز الأخبار

الخميس 28-07-2016 PM 08:58

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز عناوين الموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الخميس 28 يوليو 2016:

  الكوميديا السوداء.. هل تعمدت الحكومة إحراج طارق عامر في قرض صندوق النقد؟ 

ما بين نفي طارق عامر محافظ البنك المركزي، أكثر من مرة آخرها منذ ما يقرب من شهر طلب مصر لقرض من صندوق النقد الدولي، وإعلان مجلس الوزراء عن وجود مفاوضات بشأنها منذ ثلاثة أشهر.. يكمن السؤال حول حق المواطن في المعرفة، ومدى الشفافية في التعامل مع المعلومات داخل الجهة المنوط بها رسم السياسات النقدية في مصر.

 

حركة تنقلات بالداخلية شملت 12 مدير أمن.. وقيادات بالوزارة 

 أصدر اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، اليوم الخميس، حركة تنقلات طالت 12 مدير أمن وعددا من قيادات الوزارة.

 

البنك المركزي يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير 

أبقى البنك المركزي أسعار الفائدة على الإقراض والإيداع دون تغيير عن مستوياتها الحالية، في اجتماع لجنة السياسات النقدية التي عقدت اليوم الخميس.

 

أوغلو: كولن يمكن أن يذهب لأي دولة باستثناء مصر 

قال وزير خارجية تركيا مولود تشاووش أوغلو، لتليفزيون سي إن إن تورك، إن المعارض التركي فتح الله كولن يمكن أن يذهب لعدد من الدول بعد مغادرته الولايات المتحدة الأمريكية باستثناء مصر.

 

صندوق النقد: حجم برنامج التمويل يتوقف على احتياجات مصر وقوة برنامجها 

قال وليام موراي، المتحدث باسم صندوق النقد الدولي، اليوم الخميس، إن حجم التمويل الذي ستحصل عليه مصر، ستحدده بعثة الصندوق، التي ستزور مصر، لمدة أسبوعين بدءا من يوم السبت المقبل.

  

طرائف من دفتر نفقات المصريين (إنفوجراف) 

تضمن بحث الدخل والإنفاق، الذي أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء نتائجه أمس الأول، بيانات هامة عن إنفاق الأسر المصرية، وأهم بنوده، والتفاوت بين الشرائح المختلفة وبين المحافظات.

 

خبراء: اعتراف البرلمان بمذبحة الأرمن "مناكفة سياسية" بين مصر وتركيا 

في إطار توتر العلاقات بين القاهرة وأنقرة والذي ازداد عقب فشل الانقلاب العسكري في تركيا، دخل البرلمان المصري على خط الأزمة من خلال السعي لإصدار قرار بالاعتراف الرسمي بجريمة الإبادة الجماعية للأرمن على يد الأتراك.

  

حبس هشام جنينة سنة بتهمة نشر أخبار كاذبة 

قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة، اليوم الخميس، بحبس هشام جنينة -رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق- في قضية نشر أخبار كاذبة، لمدة عام وكفالة 10 آلاف جنيه لوقف تنفيذ الحكم، وكذلك بتغريمه 20 ألف جنيه.

 

السيسي لتواضروس: نحذر من استغلال الدين في التفريق بين أبناء الوطن 

حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه بابا تواضروس الثاني اليوم الخميس، من خطورة استغلال الدين كأداة للتفريق بين أبناء الوطن الواحد أو كسلاح لجذب العناصر التي يمكن استقطابها إلى الجماعات "المتطرفة والإرهابية".

 

مقابلة- ممثل "صندوق الأمم المتحدة": نشاط غير مسبوق لقضايا المرأة بمصر

قال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر إنه "متفائل جدا" بخصوص وضع النساء، وإن تعامل الدولة المصرية مع قضاياهن يشهد نشاطا غير مسبوق.

 

بالصور- "يونس".. مملكة من "عالم آخر" في قلب النيل 

"يونس" اسم لصياد سبعيني استعمر الشيب رأسه إلا قليلا، وُلِدَ في "كفر حجازي" إحدى قرى محافظة الجيزة، وامتهن الصيد منذ طفولته. كان يبدأ يومه بجمع شباكه وعدة صيده مع الخيوط الأولى للفجر، متوكلا على الرزاق، آملاً أن يكون رزقه اليوم أفضل من سابقه، كثير المجهود قليل الصيد. ظل هكذا حينا، إلى أن حدثت طفرة غيرت حياته كلية وهو في الثلاثين من عمره تقريباَ.

 

رئيس الوزراء يصدر قراراً بإنشاء صندوق رعاية الطفولة والأمومة 

أصدر رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، اليوم الخميس، قراراً بإنشاء صندوق رعاية الطفولة والأمومة برئاسة الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة.

 

21 % تراجعا في رأس المال السوقي للبورصة خلال النصف الأول من العام 

قال شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية، اليوم الخميس، إن رأس المال السوقي للأسهم المدرجة في البورصة، تراجع بنسبة 21% خلال النصف الأول من العام الجاري، ليسجل 383 مليار جنيه.

 

 مصر تتوقع الحصول على ملياري دولار من صندوق النقد خلال شهرين من الاتفاق 

قال نائب وزير المالية المصري أحمد كوجك اليوم الخميس إن بلاده ستحصل على شريحة أولى بقيمة لا تقل عن ملياري دولار من قرض صندوق النقد الدولي خلال شهرين إذا توصلت لاتفاق مع الصندوق.

 

الدولار يتراجع إلى 12.7 جنيه في السوق السوداء بفضل مفاوضات صندوق النقد 

التقط الجنيه المصري أنفاسه خلال الساعات القليلة الماضية في السوق الموازية للعملة ليصل إلى ما بين 12.50 جنيه و12.70 جنيه للدولار بعد إعلان الحكومة عن مفاوضات مع صندوق النقد الدولي للحصول على تمويل لبرنامجها الاقتصادي بنحو 21 مليار دولار على ثلاث سنوات.

 

مكتب التنسيق يبدأ استقبال رغبات المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 

بدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الخميس، فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة نظام "قديم وحديث" ويستمر حتى يوم الاثنين الأول من أغسطس المقبل.

تعليقات الفيسبوك