الصناعة تطرح مليون متر مربع أرضي في "السادات" سبتمبر المقبل

الخميس 28-07-2016 PM 12:01

أحد مصانع تجميع السيارات بالقاهرة - صورة من رويترز

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة ستطرح مليون متر أراضي جديدة في مدينة السادات، مطلع شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف قابيل، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن طرح هذه الأراضي يأتي ضمن خطة لطرح 10 ملايين متر مربع خلال العام الارضي.

وطرحت الوزارة 2 مليون متر في محافظة المنيا، ومليون متر في مدينة بدر، و500 ألف متر في المنطقة الصناعية بقويسنا، وطرحت اليوم مليون متر في بورسعيد، ومن المخطط طرح أراضي جديدة في مدن العاشر من رمضان وبرج العرب، بحسب البيان.

وقال قابيل إن الوزارة حريصة على توفير الأراضي الصناعية المرفقة وتقديم الدعم الفني وتسهيل منظومة الإجراءات الخاصة بالتراخيص للمستثمرين لتشجعيهم على إقامة مشروعات صناعية جديدة وتوسعة المشروعات القائمة.

وأشار إلى أن الوزارة اقتربت من الإنتهاء من استراتيجية متكاملة للصناعة المصرية، ستعلن قريبا، وأنها تركز على إحداث تنمية صناعية شاملة في كل المحافظات.

وجاءت تصريحات الوزير خلال جولة قام بها اليوم الخميس، في المنطقة الصناعية بمدينة السادات، افتتح خلالها خطوط إنتاج جديدة في مجالي إنتاج الحديد الإسفنجي والأسمدة.

وكانت قطاع الصناعة التحويلية سجل انكماشا بنسبة 0.4% خلال النصف الأول من العام المالي الماضي مقابل نمو بنسبة 9.1% قبل عام.

وقال أشرف العربي وزير التخطيط في مقابلة مع أصوات مصرية قبل أسبوع، إن الصناعة والسياحة واصلا انكماشهما خلال الربع الثالث من العام المالي الماضي.

وكانت السياحة والصناعة من أكثر القطاعات التي ساهمت في انكماش النمو الاقتصادي للبلاد إلى 4.5% في النصف الأول من العام المالي الماضي مقابل 5.5% في نفس الفترة من العام السابق.

 

 

 

تعليقات الفيسبوك