منظمة المرأة العربية تطلق حملة لتوعية اللاجئات العربيات

الثلاثاء 26-07-2016 PM 03:46

بوستر حملة منظمة المرأة العربية لتوعية اللاجئات

أطلقت منظمة المرأة العربية، اليوم الثلاثاء، حملة لتوعية اللاجئات العربيات وذلك بالتعاون مع حملة "أنتي الأهم" من خلال إعطاء دورات توعوية متخصصة للنساء والفتيات اللاجئات في مصر.

وانطلقت حملة "أنتي الأهم" عام 2014 بواسطة مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة تسعي الي النهوض بالمرأة العربية صحياً واجتماعياً وثقافياً.

وتهتم الدورات التدريبية بقضايا المرأة، كالعنف القائم على النوع الإجتماعي، والزواج المبكر، التحرش الجنسي ودور النساء في بناء السلام، والعلاقات العاطفية والزوجية والتعريف بالصحة الجنسية بالإضافة إلى إعطاء أستشارات عائلية للسيدات اللاجئات وتوعية الفتيات اللاجئات في سن المراهقة.

وقالت مرفت تلاوي، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، "هذه الدورات سيقوم بإعطائها مدربين متخصصين في هذه المجالات، وستتناول مواضيع متعددة تتعلق بالمشاكل التي تواجه اللاجئات العربيات والتي أثرت سلبا على مسار حياتها بهدف تحسين ظروف معيشتهن".

جدير بالذكر أن اول دورة هذه الحملة التوعوية للاجئات العربيات التي تطلقها منظمة المرأة العربية وتعقد أول دورة للحملة على هامش الدورة التدريبية للمدربات في مجال مشاركة المرأة في الحياة السياسية والتي انطلقت أعمالها يوم الاحد الماضي وتستمر حتى 30 يوليو 2016 .

وتأتي الحملة التوعوية للاجئات العربيات تنفيذا لتوصيات مؤتمر قضايا اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية والذي عقدته منظمة المرأة العربية في شهر مايو الماضي.

تعليقات الفيسبوك