القمة العربية وتنسيق الجامعات ومعوقات الاستثمار.. أبرز الأخبار

الإثنين 25-07-2016 PM 10:35

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز عناوين الموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الاثنين 25 يوليو 2016:

 

 

اختتام أعمال القمة العربية العادية 27 بنواكشوط

 اختتمت مساء اليوم الاثنين أعمال القمة العربية العادية برئاسة موريتانيا، ومشاركة رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل نائبا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 بدء المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الخميس المقبل إلكترونيا

 

 أعلن سيد عطا، وكيل أول وزارة التعليم العالي المشرف العام على التنسيق، اليوم الاثنين، عن بدء تنسيق المرحلة الأولى للجامعات أمام طلاب الثانوية العامة يوم الخميس المقبل عن طريق التنسيق الالكتروني.

 

 بوتين للقادة العرب في قمة نواكشوط: وضع القضية الفلسطينية القائم غير مقبول 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، إن موسكو تعتبر أن الوضع القائم للقضية الفلسطينية غير مقبول، وتدعو إلى تهيئة الظروف لاستئناف المفاوضات بشكل عاجل.

 

 النواب يحيل حكم بطلان عضوية أحمد مرتضي للجنة التشريعية لإعداد تقرير 

أحال مجلس النواب، برئاسة علي عبد العال، حكم محكمة النقض ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضي منصور، وتصعيد عمرو الشوبكي، بدلا منه في مقعد دائرة الدقي والعجوزة، إلى اللجنة التشريعية والدستورية بالمجلس، لإعداد تقرير بشأن الحكم، برغم اعتراض رئيس المجلس على القرار.

 

توكيلات ملاحية أجنبية تبدأ تحصيل رسوم تفريغ الحاويات بالدولار بدلا من الجنيه 

قال مستوردون وصاحب مكتب تخليص جمركي، لأصوات مصرية، إن الوكيل الملاحي لخط CMA العالمي(شركة نقل بحري) في مصر، طلب من عملائه سداد رسوم تفريغ الحاويات من السفن بالدولار بدلا من الجنيه اعتبارا من يوم السبت الماضي.

 

 مجلس النواب يوافق بشكل نهائي على قانون الخدمة المدنية 

وافق مجلس النواب، اليوم الإثنين، بشكل نهائي على قانون الخدمة المدنية، تمهيدا لإرساله لمجلس الدولة للمراجعته، ثم لرئاسة الجمهورية للتصديق عليه.

 

تقرير: 1607 مشاهد عنف ضد المرأة في مسلسلات رمضان 

قال المجلس القومي للمرأة، اليوم الاثنين، إن هناك 1607 مشاهد عنف ضد المرأة في مسلسلات رمضان المنصرم تنوعت ما بين الضرب والإهانة المباشرة والسب والقهر والتمييز.

 

 17.5 مليار جنيه تكلفة زيادة المعاشات والعلاوة الاجتماعية 

قال نائب وزير المالية لشؤون الخزانة، محمد معيط، إن تكلفة رفع الحد الأدني للمعاشات إلى 500 جنيه، بالإضافة إلى العلاوة الاجتماعية المقررة لأصحاب المعاشات بنسبة 10%، ستكلف خزينة الدولة نحو 17.5 مليار جنيه.

 

 قناة السويس تخفض الرسوم 45% لناقلات البترول المتجهة من أمريكا إلى الخليج 

قررت هيئة قناة السويس تخفيض رسوم عبور ناقلات البترول العملاقة الفارغة القادمة من أمريكا إلى الخليج العربي بنسبة 45%.

 

السيسي للقمة العربية: لا بد من التوافق على أطر لرأب الصدع وبناء البيت العربي 

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته اليوم الاثنين أمام القمة العربية التي ألقاها نيابة عنه رئيس الوزراء شريف إسماعيل، بالتوافق على أطر لإعادة الاستقرار للمنطقة وبناء البيت العربي.

 

في مسح للبنك الدولي: عدم الاستقرار السياسي أهم معوقات الاستثمار بمصر 

اعتبرت 50% من شركات القطاع الخاص أن عدم الاستقرار السياسي أهم معوقات الاستثمار في مصر، لتتفوق على معظم دول المنطقة التي شملها تقرير عن المعوقات التي يواجهها القطاع الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أطلقه البنك الدولي في القاهرة اليوم الإثنين.

 

 إنقاذ مركب سياحي من الغرق في الغردقة على متنه 18 شخصا 

قال المتحدث باسم القوات المسلحة، اليوم الاثنين، إن القوات البحرية أنقذت مركبا سياحيا من الغرق أمام سواحل مدينة الغردقة بالبحر الأحمر.

 

مد أجل الحكم في دعوى فرض الحراسة على نقابة الصحفيين لجلسة 31 يوليو 

قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الاثنين، مد أجل النطق بالحكم في دعوى تطالب بفرض الحراسة على نقابة الصحفيين، إلى جلسة الأحد المقبل الموافق 31 يوليو الجاري.

 

تعليقات الفيسبوك