بدء المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الخميس المقبل إلكترونيا

الإثنين 25-07-2016 PM 07:59

مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بالدقى اثناء اداء الطلاب الامتحانات- صورة لأصوات مصرية يونيو 2016

أعلن سيد عطا، وكيل أول وزارة التعليم العالي المشرف العام على التنسيق، اليوم الاثنين، عن بدء تنسيق المرحلة الأولى للجامعات أمام طلاب الثانوية العامة يوم الخميس المقبل عن طريق التنسيق الالكتروني.

وأضاف أن الطلاب سيختارون ما بين 50 كلية أو معهدا، على حسب المرحلة الخاصة بكل طالب.

وأعلن وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني، أمس، أسماء الطلاب الأوائل على الثانوية العامة على مستوى الجمهورية وبلغ عددهم 93 طالبا. وقال إن نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام بلغت 75.7%.

وأضاف عطا -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- أنه سيتم فتح تسجيل الرغبات بالموقع الإلكتروني أمام الطلاب تجريبيا اعتبارا من الأربعاء، على أن يبدأ التسجيل الفعلي للرغبات الخميس المقبل من خلال معامل الحاسبات المنتشرة بالجامعات من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا بالمجان ووفقا لشرائح المجاميع.

ومن المقرر أن يعتمد أشرف الشيحي وزير التعليم العالي الحد الأدنى لقبول طلاب المرحلة الأولى، وينتظر قبول 110 آلاف طالب بحد أدنى 396 درجة بنسبة 96.6% من شعبة علمي علوم والحاصلين على 383.5 درجة بنسبة 93.5% من العلمي رياضة والحاصلين على 334 درجة بنسبة 81.5% من الشعبة الأدبية.

وقال عطا إنه تقرر استثناء 600 طالب من الأوائل على الثانوية العامة من قواعد التوزيع الجغرافي بواقع 200 طالب من كل شعبة من شعب الثانوية العامة الثلاث، فيمكنهم ترتيب رغباتهم دون التقيد بالنطاق الجغرافي.

تعليقات الفيسبوك