بنك الإمارات دبي الوطني يوقف استخدام بطاقات الخصم والإئتمان خارج مصر

الثلاثاء 19-07-2016 AM 11:04

شخص يستخدم بطاقة بنكية.

أوقف بنك الإمارات دبي الوطني مصر استخدام بطاقات الخصم والإئتمان خارج مصر لعملائه اعتبارا من يوم 24 يوليو.

وقال البنك في رسالة نصية لعملائه مساء أمس الإثنين، "عميلنا العزيز.. نود إبلاغكم بأنه سيتم وقف التعامل ببطاقات بنك الإمارات دبي الوطني خارج مصر اعتبارا من 24 يوليو 2016 وحتى إشعار آخر". 

وقال موظف بخدمة العملاء في البنك لأصوات مصرية إن القرار يشمل بطاقات الخصم والإئتمان.

وكانت وكالة رويترز قالت الشهر الماضي إن البنك المركزي أصدر توجيها في خطاب إلى رؤساء البنوك بمنع استخدام بطاقات الخصم الصادرة بالعملة المحلية خارج البلاد.

لكن طارق عامر محافظ البنك المركزي قال لأصوات مصرية، في نهاية الشهر إنه "لم يَصدر قرار بوقف استخدام أي بطاقات خارج مصر.. إنما هو توجيه للبنوك بالانتباه لبعض التجار الذين أساءوا استخدام الكروت للمضاربة في العملة".

وأضاف أنه "حدث تلاعب كبير من قبل بعض عملاء البنوك خلال الفترة الأخيرة، حيث استخدموا بطاقات الديبيت في الخارج للحصول على مبالغ كبيرة من الدولارات وصلت إلى عدة مليارات".

وتعاني مصر من نقص في مواردها بالعملة الصعبة وسط تراجع إيرادات السياحة وقناة السويس وتحويلات المصريين في الخارج والاستثمارات الأجنبية المباشرة.

ويبلغ سعر الدولار في البنوك العاملة في مصر 8.88 جنيه بينما واصل قفزاته في السوق الموازية ليبلغ 11.70 جنيه بحسب وكالة رويترز.

وخفضت عدة بنوك مجددا حدود سحب العملة الأجنبية، سواء نقدا أو على بطاقات الخصم والائتمان للمسافرين، مع تزايد أزمة نقص العملة الصعبة في البلاد.

واستحوذ بنك الإمارات دبي الوطني أكبر بنك في دبي على الذراع المصرية لبنك بي.إن.بي باريبا مقابل 500 مليون دولار في ديسمبر 2012.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الخميس الماضي إن "هناك إرادة للتغلب على أزمة الدولار كونها جزء من التحدي الاقتصادي، وقبل نهاية العام سيكون هناك انفراجة في هذه الأزمة". 

تعليقات الفيسبوك