بيان: 83% من بلاغات "نجدة الطفل" خلال العيد خاصة باستغلال أطفال في التسول

الأحد 17-07-2016 PM 03:17

طفل ينام داخل "كرتونة" في الشارع -صورة لأصوات مصرية

قالت هالة أبوعلي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، إن 83% من البلاغات الواردة على خط نجدة الطفل خلال فترة عيد الفطر تتعلق باستغلال الأطفال في التسول.

وأضافت، في بيان اليوم الأحد، أن 65% من تلك البلاغات من محافظتي القاهرة والجيزة، وقد استحوذت 11 محافظة على البلاغات في تلك الفترة وهي (القاهرة، والإسكندرية، والجيزة، والبحيرة، والإسماعلية، والغربية، والمنيا، والبحر الأحمر، وقنا، وبورسعيد، والدقهلية).

وأوضحت أن الأطفال الذين تعرضوا للاستغلال في أعمال التسول تحت سن 9 سنوات.

وأشارت الأمين العام للمجلس أن نسبة الـ17% من باقي البلاغات المتبقية موزعة ما بين  6% بلاغات عنف يتعرض له الطفل داخل الأسرة أو داخل المدرسة، و3% منها إهمال رعاية الأطفال داخل إحدى دور الرعاية، و2% طفل مفقود، و2% إستشارة نفسية، و2% إيواء طفلة معاقة.

ويعمل خط نجدة الطفل كآلية لاستقبال شكاوى الأطفال في خطر والمعرضين للعنف، من خلال قاعدة بيانات إلكترونية متصلة بثلاثين خط تليفوني يمكن الاتصال المجاني به على مستوى الجمهورية من خلال  رقم "16000" الذي يعمل علي مدار 24 ساعة طوال الأسبوع.

ويقوم بتقديم كل الخدمات الخاصة بحماية الطفل من العنف والخطر بجانب تقديم خدمات المشورة لأسرهم، كما يعمل الخط من خلال شبكة قومية من الشركاء الممثلين فى الوزرات المعنية بمشكلات الطفولة، وكذلك مكاتب المحافظين.

تعليقات الفيسبوك