"قومي الطفولة" يقدم خدمات الحماية للأطفال خلال فترة العيد

الإثنين 04-07-2016 PM 03:18

المجلس القومي للطفولة والأمومة

أعلنت هالة أبو على الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة وضع خطة عمل لتقديم خدمات الحماية للأطفال خلال فترة أجازة عيد الفطر.

وقالت في بيان، اليوم الإثنين، "تتضمن خطة العمل وجود فريق تلقي البلاغات على خط نجدة الطفل 16000- على مدار اليوم بهدف استقبال البلاغات الواردة والتي تتضمن طلب توفير خدمات أو الإبلاغ عن حالات تعرض الأطفال للخطر والانتهاكات بكل صورها".

وأضافت هناك وحدة التواصل الاجتماعي على مدار اليوم لمتابعة كل وسائل الإعلام وشبكات التواصل لرصد حالات تعرض الأطفال للخطر، والتواصل مع الأطفال وذويهم لتقديم كل سبل الحماية والرعاية لهم، والتنسيق مع الوزارات المعنية والجمعيات الشريكة على مستوى الجمهورية.

وأوضحت هالة أبو علي أن الوحدة ستكون في وضع الاستعداد على مدار اليوم لاستقبال كل البلاغات الواردة إلى خط نجدة الطفل وتقديم التدخلات المناسبة لكل حالة.

وناشدت الأمين العام للمجلس الأسر المصرية بضرورة حماية أطفالهم من تعرضهم للمخاطر والوقاية منها، ورفع الوعي لدى الأطفال بكيفية حماية أنفسهم وصحتهم خاصة أن فترات الأجازات والأعياد تعتبر بيئة خصبة لانتشار حالات انتهاكات الطفولة وتعريض الأطفال للخطر حيث يتواجد الاطفال في تجمعات كبيرة.

تعليقات الفيسبوك