لجنة التحقيق: من المبكر تحديد سبب اندلاع حريق على متن الطائرة المنكوبة

السبت 16-07-2016 PM 07:27

جزء من حطام الطائرة المنكوبة عثرت عليه القوات المسلحة، 21 مايو 2016- صورة من القوات المسلحة

قالت لجنة التحقيق الرسمية في حادث طائرة مصر للطيران، اليوم السبت، إنه من المبكر تحديد سبب أو مكان بداية الحريق الذي اندلع على متن الطائرة المنكوبة.

وأضافت اللجنة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخنة منه، أنها درست المعلومات الخاصة بجهازي مسجل المعلومات "FDR" ومسجل محادثات كابينة القيادة "CVR"، وانتهت من إجراء توافق زمني بين المعلومات والبيانات الصادرة عن الجهازين.

وتابعت أن "تفريغ البيانات الخاصة بمسجل محادثات كابينة القيادة، والاستماع المبدئي للمحدثات التي دارت قبل وقوع الحادث أشارت إلى ذكر كلمة حريق إلا إنه من المبكر جدا تحديد سبب أو مكان بداية حدوث هذا الحريق".

وأشارت اللجنة إلى أنها مستمرة في تحليل المعلومات الصادرة عن جهازي مسجل المحادثات والبيانات الخاصين بالطائرة وكذلك أجزاء الحطام التي تم انتشالها.

وتحطمت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران في 19 مايو الماضي، فوق البحر المتوسط بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال، وعلى متنها 66 شخصا بينهم 30 مصريا، وكانت الرحلة قادمة من باريس.

وقال بيان اللجنة إن سفينة مؤجرة انتهت من البحث عن أشلاء الضحايا، بعد مد فترة عمل السفينة لمرتين، مضيفة أن السفينة قامت بمسح كامل  لقاع البحر بموقع سقوط الطائرة.

تعليقات الفيسبوك