فوز المستشار محمد عبد المحسن برئاسة نادي القضاة

السبت 16-07-2016 AM 12:25

نادي القضاة - أصوات مصرية

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نادي القضاة، فجر اليوم السبت، فوز المستشار محمد عبد المحسن برئاسة النادي إثر انتهاء نتائج فرز الأصوات.

وتنافس على منصب الرئيس المستشارون هشام أبو علم، وأحمد الغزالي، وزكريا شلش، ومدحت سعد الدين، ومحمود الشريف، وعبد الله فتحي، ومحمد عبد المحسن، وأحمد نادر، ومحمد مصطفى محمد.

وجرى الاقتراع اليوم على مقعد رئيس النادي، و16 عضوا يمثلون التجديد الكلي لعضوية مجلس الإدارة من بينهم واحد عن المستشارين المتقاعدين، و5 عن المستشارين العاملين، و5 عن الرؤساء بالمحاكم والقضاة، و5 عن أعضاء النيابة العامة.

وخاض الانتخابات 93 مرشحا من بينهم 9 مرشحين على رئاسة النادي، وشهدت الانتخابات إقبالا كثيفا من قبل القضاة على صناديق الاقتراع.

وبدأ التصويت في تمام الساعة الواحدة ظهرا عقب صلاة الجمعة أمس وانتهى في الساعة السابعة مساء، وتمت عملية فرز الأصوات بعد نصف ساعة من غلق الصناديق.

وكان نادي القضاة قرر فتح باب الترشح ﻻنتخابات النادي على جميع مقاعد مجلس اﻹدارة في يونيو الماضي، تنفيذا لحكم نهائي ببطلان لائحة النادي الداخلية.

وأصدرت دائرة رجال القضاء بمحكمة النقض، يونيو الماضي، حكما نهائيا بقبول طعون قضاة على تعديلات أجراها وزير العدل السابق أحمد الزند وقت توليه رئاسة نادي القضاة على لائحة النادي الداخلية.

وترتب على هذا الحكم بطلان اللائحة الداخلية التي أعدها الزند بشأن إجراء انتخابات النادي، وكذلك بطلان كل القرارات المستندة إليها باستثناء استبعاد "قضاة من أجل مصر" و"قضاة بيان رابعة" من عضوية النادي.

وكان الزند أجرى تعديلات على لائحة نادي القضاة الداخلية فيما يتعلق بكيفية إجراء الانتخابات. وطعن المستشارون زكريا شلش ومحمد عبد الهادي ومحمد البغدادي وقضاة آخرون، في وقت سابق، على هذه التعديلات -التي أدت لاستبعادهم من انتخابات النادي- أمام محكمة استئناف القاهرة، بدعوى أنها جرت بالمخالفة للقانون.

وكان رئيس الوزراء شريف إسماعيل أعفى الزند من منصبه كوزير للعدل في مارس الماضي، بعد تصريحات تلفزيونية اعتبرت مساسا بالنبي محمد.

 

تعليقات الفيسبوك