مصدر قضائي: نادي القضاة يجري انتخابات داخلية على مقاعد مجلس الإدارة

الإثنين 30-05-2016 PM 03:28

تجمع لبعض القضاة داخل دار القضاء العالي - رويترز

قال مصدر قضائي إن نادي القضاة قرر فتح باب الترشح للانتخابات الداخلية على جميع مقاعد مجلس اﻹدارة يوم السبت المقبل الموافق 4 يونيو.

وأضاف المصدر، في تصريح لأصوات مصرية اليوم الاثنين، أن "اﻻنتخابات ستجرى في 15 يوليو المقبل"، مشيرا إلى أن الانتخابات لها علاقة بحكم محكمة النقض الذي أبطل اللائحة الداخلية.

وكانت محكمة النقض أصدرت، الأسبوع الماضي، حكما نهائيا بقبول طعون قضاة على تعديلات أجراها وزير العدل السابق أحمد الزند وقت توليه -رئاسة نادي القضاة- على لائحة النادي الداخلية.

وترتب على هذا الحكم بطلان اللائحة الداخلية التي أعدها الزند بشأن إجراء انتخابات النادي، وكذلك بطلان كل القرارات المستندة إليها باستثناء استبعاد "قضاة من أجل مصر" و"قضاة بيان رابعة" من عضوية النادي.

وكان الزند أجرى تعديلات على لائحة نادي القضاة الداخلية فيما يتعلق بكيفية إجراء الانتخابات. وطعن المستشارون زكريا شلش ومحمد عبد الهادي ومحمد البغدادي وقضاة آخرون، في وقت سابق، على هذه التعديلات -التي أدت لاستبعادهم من انتخابات النادي- أمام محكمة استئناف القاهرة بدعوى أنها جرت بالمخالفة للقانون. 

وكان رئيس الوزراء شريف إسماعيل أعفى الزند من منصبه كوزير للعدل في مارس الماضي، بعد تصريحات تلفزيونية اعتبرت مساسا -بدا غير مقصود- بالنبي محمد.

تعليقات الفيسبوك