عبد العال: النائب العام يزور روسيا نهاية يوليو الجاري لبحث قضايا أمن الطيران

الخميس 14-07-2016 PM 12:45

علي عبد العال رئيس مجلس النواب - أصوات مصرية

نقلت صحيفة "الأهرام" القومية، في عددها اليوم الخميس، عن رئيس مجلس النواب علي عبد العال قوله إن النائب العام المصري سيزور العاصمة الروسية موسكو نهاية يوليو الجاري لمناقشة قضايا أمن الطيران.

وأضاف عبد العال، خلال لقائه رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو بحسب الصحيفة، أن مصر نفذت 85% من مطالب الجانب الروسي الخاصة بأمن الطيران.

وكانت روسيا أعلنت تعليق رحلاتها الجوية إلى مصر، على خلفية تحطم طائرة ركاب روسية في أكتوبر الماضي ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها، مع وجود احتمالات بتعرض الطائرة لتفجير.

ووصل عبد العال إلى موسكو، أول أمس الثلاثاء، في زيارة للبرلمان الروسي "الدوما" تلبية لدعوة من رئيسه سيرجي ناريشكين.

كما نقلت الصحيفة عن ألكسندر رامونوفيتش، نائب رئيس الدوما الروسي، قوله إن أعضاء الدوما يرغبون في سرعة عودة الطيران والسياحة بين مصر وروسيا، مؤكدا للوفد المصري -الذي يرأسه عبد العال- أن "روسيا ليس لها علاقات برلمانية على مستوى عال بأي بلد آخر مثلما تتواصل مع مجلس النواب المصري، وهذا دليل على متانة العلاقات والصداقة بين الشعبين".

وأشار رامونوفيتش إلى أن روسيا توجهت إلى السياحة الداخلية عقب سقوط الطائرة الروسية، ولكن هذا لا يمنع ضرورة عودة السياحة بين مصر وروسيا لما يعود على الجانبين من تأثير إيجابي على المستويين السياسي والاقتصادي.

وزار رئيس الدوما الروسي القاهرة في يناير الماضي، واتفق على الترتيب لاستئناف الرحلات الروسية إلى مصر في أقرب وقت، وكذلك على ضرورة تضافر الجهود لمحاربة الإرهاب.

وتشهد العلاقات المصرية الروسية نشاطا منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013. ووقع البلدان عدة اتفاقيات في مختلف المجالات أبرزها العسكرية والتجارية.

تعليقات الفيسبوك