عبد العال: ناقشت مع رئيس الدوما سبل استئناف الرحلات الجوية إلى مصر

الثلاثاء 26-01-2016 PM 04:47
عبد العال: ناقشت مع رئيس الدوما سبل استئناف الرحلات الجوية إلى مصر

علي عبد العال رئيسا لمجلس النواب، 10 يناير 2016. أصوات مصرية

كتب

قال علي عبد العال، رئيس مجلس النوب، اليوم الثلاثاء، إنه بحث مع رئيس مجلس الدوما الروسي، سيرجى ناريشكين، العديد من الملفات والقضايا السياسية والاقتصادية، وتم وضع تصور لحل المشكلات التي تعرقل التقارب بين الشعبين المصري والروسي.

وأوضح عبد العال، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر مجلس النواب عقب لقائه برئيس الدوما، أنه تم مناقشة استئناف الرحلات الروسية إلى مصر، وزيادة عدد السائحين، مشيرا إلى أن اللقاء تطرق إلى عدد من القضايا العربية وعلى رأٍسها القضية السورية، ومحاربة الإرهاب.

وأشار إلى أن الجانبين اتفقا على أنه لا بديل عن القضاء على الإرهاب، مما يستلزم تضافر كل الجهود.

كما أعلن عبد العال، خلال المؤتمر، أنه تم الاتفاق مع رئيس مجلس الدوما الروسي، على تشكيل لجنة للصداقة البرلمانية بين البلدين، لما للدبلوماسية البرلمانية من دور في حل كل المشكلات.

وقال إنه تلقى دعوة من نظيره الروسي لزيارة روسيا على رأس وفد من البرلمان المصري خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه قال ناريشكين إن خبراء الطيران في روسيا بدأوا فعليا في صياغة مجموعة من التدابير الأمنية من شأنها إعادة السياحة الروسية إلى مصر، عقب تلافي بعض الملاحظات التي تحقق سلامتهم.

كما أشار إلى أن قرار الحكومة الروسية حول فتح القنصلية الروسية في الغردقة في وقت سابق "خير دليل" على نية روسيا استئناف الرحلات إلي مصر، مشيرا إلى أن العمل الإرهابي في سيناء لم يؤثر على علاقات الصداقة بين الشعبين الروسي والمصري.

وأوضح ناريشكين أن الاحداث المأساوية التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط، تستوجب تكوين تحالفات لمحاربة الإرهاب، معلنا دعم روسيا لكل السبل التي من شأنها محاربة جماعات "الإرهاب" وعلى رأسها داعش.

تعليقات الفيسبوك