بدء اجتماعات وزراء تجارة مجموعة العشرين في الصين بمشاركة مصر

السبت 09-07-2016 PM 09:36

جانب من اليوم الأول من اجتماعات وزراء تجارة مجموعة العشرين في شانغهاي 9 يوليو 2016 - صورة من التلفزيون المصري

بدأت فعاليات اجتماعات وزراء تجارة دول مجموعة العشرين، اليوم السبت، بمدينة شنغهاي الصينية بمشاركة وفد مصري برئاسة وزير التجارة والصناعة طارق قابيل.

وشارك الوزير في عدد من جلسات العمل خلال اليوم الأول للاجتماعات الوزارية شملت جلسة حول تعزيز النظام التجاري العالمي المتعدد الأطراف.

وقال قابيل خلال الجلسة، بحسب بيان أوردته وكالة أنباء الاشرق الاوسط، إن "دعوة مصر للمشاركة في هذا المحفل الدولي المهم يمثل فرصة كبيرة للمساهمة في صياغة نظام اقتصادي عالمي جديد، وسياسات تنموية شاملة، ومستدامة خاصة في ظل ما يشهده الاقتصاد العالمي من متغيرات متلاحقة أدت إلى حدوث تباطؤ في معدلات النمو العالمية".

ومن المقرر أن يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة مجموعة العشرين التي ستعقد بمشاركة رؤساء الدول الأعضاء خلال شهر سبتمبر المقبل، وتستضيفها الصين.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج وجه دعوة إلى مصر -خلال زيارته للقاهرة في يناير الماضي- لحضور مؤتمر قمة مجموعة العشرين لتصبح مصر ضيف شرف القمة كبلد عربي.

وأضاف قابيل أن الحكومة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالنظام التجاري متعدد الأطراف، وباستمرار المفاوضات التجارية الدولية الهادفة إلى تحقيق مصلحة جميع الدول الأعضاء، وضرورة كسر حالة الجمود الحالية في المفاوضات التجارية الجارية.

تعليقات الفيسبوك