إسماعيل: نتطلع إلى تشجيع السياحة الصينية إلى مصر

الأحد 27-03-2016 PM 06:06

شرم الشيح - السياحة

أعرب شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، عن تطلعه إلى مساهمة حكومة بكين في تشجيع السياحة الصينية إلى مصر، وزيادة أشكال التعاون بين البلدين في كل المجالات.

وأوضح إسماعيل، خلال لقائه اليوم الأحد مع ليو ياندونج نائبة رئيس الوزراء الصيني لشؤون التعليم والبحث العلمي والثقافة، أن مصر تتطلع إلى تبادل الخبرات في مجال التأمين الصحي والوقاية من الأمراض المعدية وتصنيع الدواء، إلى جانب التعاون الثقافي في مجال حماية الآثار، وتبادل المعارض الأثرية بالبلدين.

وأشار إسماعيل، حسب بيان لمجلس الوزراء، إلى ما تتمتع به البلدان من حضارتين عظيمتين كان لهما أكبر الأثر في التاريخ الإنساني.

ورحب بمذكرات التعاون التي تم التوقيع عليها اليوم عقب اللقاء في مجالات التعليم والبحث العلمي وتبادل الخبرات والتي تأتي في إطار دعم وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين الصديقين.

كان إسماعيل حضر، اليوم الأحد، مراسم توقيع 5 مذكرات تفاهم مع الجانب الصيني فى المجالات العلمية والتعليمية، بحضور نائبة رئيس مجلس الوزراء الصيني.

وأكدت نائبة رئيس وزراء الصين على عمق العلاقات التاريخية المصرية الصينية، والتي تعد نموذجا للعلاقات الصينية العربية والأفريقية وتعاون الجنوب جنوب.

وأعربت عن تطلع بلادها إلى مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال شهر سبتمبر المقبل في أعمال قمة مجموعة الـ 20 بالصين، للمضي في تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين الجانبين. 

كان السيسي قال إن الرئيس الصيني شي جين بينج وجه إلى مصر دعوة لحضور مؤتمر قمة مجموعة العشرين التي ستعقد في الصين في سبتمبر المقبل، لتصبح مصر ضيف شرف القمة كبلد عربي.

تعليقات الفيسبوك