مصدر بالطيران: إسرائيل لم تبلغنا بالعثور على حطام الطائرة المنكوبة

الخميس 07-07-2016 PM 09:33

طائرة تابعة لمصر للطيران في مطار هيثرو بلندن يوم 20 مايو الماضي- رويترز

  أعلن مصدر بوزارة الطيران المدني المصرية مساء يوم الخميس، أن الوزارة لم تبلغ بالطرق الرسمية من إسرائيل بالعثور على حطام من طائرة مصر للطيران على شاطئ مدينة نتانيا شمالى تل أبيب.

وتحطمت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران في 19 مايو الماضي، فوق البحر المتوسط بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال، وعلى متنها 66 شخصا بينهم 30 مصريا، وكانت الرحلة قادمة من باريس.

وقال موقع القناة الإخبارية الأمريكية سي إن إن باللغة العربية إن السلطات الإسرائيلية، أعلنت اليوم، العثور على أجزاء من حطام على شاطئ مدينة نتانيا الإسرائيلية "يُرجح جدا" أنه يعود لطائرة مصر للطيران رقم "MS 804"، التي سقطت في البحر المتوسط خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة.

وقال المصدر في تصريحات اليوم "ننتظر إبلاغنا من السلطات الإسرائيلية بالعثور على أجزاء من حطام طائرة مصر للطيران عن طريق وزارة الخارجية المصرية، وفى حال تسلمنا هذه القطع سنجري الاختبارات اللازمة للتأكد من أنها تابعة للطائرة المنكوبة".

وأصدر مجلس الوزراء قراراً باعتبار المفقودين في حادث الطائرة المنكوبة أمواتاً.

 وكانت شركة مصر للطيران أعلنت أنها اتفقت مع شركات التأمين على صرف 25 ألف دولار كأول دفعة لأسر ضحايا الطائرة.

 كما دشنت الشركة موقعا إلكترونيا لخدمة أسر الضحايا، وقالت إنه "يهدف إلى جانب وجود وسائل التواصل الأخرى لخدمة أسر الضحايا وتيسير سبل الاتصال معهم لإخطارهم بأي تطورات جديدة بشأن الحادث والتحقيقات الخاصة به".

تعليقات الفيسبوك