السيسي لأسر الثانوية: التسريب "مش هيتكرر تاني"

الأربعاء 29-06-2016 PM 09:49

السيسي خلال كلمته في حفل إفطار مع شباب البرنامج الرئاسي للتأهيل للقيادة - الاثنين 20 يونيو 2016 -صورة من الرئاسة.

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسر التي تضرر أبناؤها من تسريب امتحانات الثانوية بأن يقبلوا تأكيده بأن التسريب لن يتكرر مرة أخرى، قائلا "الموضوع مش هيتكرر تاني".

كان مئات من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم تظاهروا في محيط مقر وزارة التربية والتعليم يوم الإثنين للاحتجاج على تأجيل الامتحانات والمطالبة برحيل وزير التعليم وإلغاء تنسيق الجامعات بعد وقائع التسريب.

وقال السيسي، خلال الإفطار الثاني لهذا العام للأسرة المصرية بأحد فنادق القوات المسلحة، "اللي خلانا نعيد بعض الامتحانات تاني ان يبقى فيه عدالة اجتماعية".

وأضاف السيسي "أتمنى أن يكون كلامي دا ترضية كافية لهم".

وتابع "احنا متفهمين ان الموضوع يبقى الشغل الشاغل لكل أسرة من أول ما أولادهم يدخلوا الثانوية".

وقال "التسريب دا كان بيتم قبل كده بشكل أو بآخر، تكلمنا فى مجلس الدفاع الوطنى بوضوح.. الواقع اللي حصل واقع مؤلم وأنا بوعدكم أن السنة الجاية مش هتكون فكرة الثانوية العامة بهذا الشكل".

كانت وزارة التربية والتعليم قررت يوم الأحد الماضي إلغاء امتحان مادة الديناميكا بعد تسريبه، وحددت يوم 2 يوليو لإجراء الامتحان، كما أجلت امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة.

وتابع الرئيس "احنا محتاجين حل لهذا الموضوع، وسنناقش في المجلس الاستشاري استراتيجية التعليم فى سبتمبر القادم، والسنة الجاية هيكون فيه تصور".

 

وعن اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، قال السيسي، في كلمته، "إننا حريصون على دولة المؤسسات، دولة تحترم كل مؤسساتها، ولا تعليق على أحكام القضاء".

وأصدرت محكمة القضاء الإداري، الثلاثاء الماضي، حكما غير نهائي ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية واستمرار جزيرتي تيران وصنافير تحت السيادة المصرية.

وطالب السيسي الحكومة بالمزيد من الإيضاح للناس، كما دعا الإعلام لتغطية الأسانيد التى حكمت المحكمة على أساسها.

وقال السيسي "لا يليق أن حد يفكر إن احنا ممكن نفرط كده.. لأ لأ.. إحنا نطلع الأسانيد إللى تؤكد عشان تعرفوا فقط".

وخاطب السيسي الشعب المصري، قائلا "مطلوب ان احنا هذا الأمر يتم شرحه أكثر من الأول.. انتوا أمنتوني على مصر.. ومعندناش حاجة نخبيها.. اللى عندنا هنقوله".

ووقعت مصر والسعودية في أبريل الماضي الاتفاقية وانتقلت بموجبها تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة، ما أثار ردود فعل معارضة للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة، حيث نظم عدد من النشطاء والقوى السياسية تظاهرات رافضة لها، وأقام عدد من المحامين دعاوى قضائية تطالب ببطلانها.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي -في خطاب سابق- إن مصر تعاملت مع الجزيرتين بمنظور "فني وقانوني".

ووجه السيسي التهنئة للشعب المصري بمناسبتى ثورة الثلاثين من يونيه وعيد الفطر المبارك.

وقال "محدش أبدا يقدر يفرض على المصريين شىء مش عايزينه، الشعب دا عنده إرادة مش حاكمة.. لا إرادة قاهرة".

وخاطب السيسي أجهزة الدولة كلها خصوصا الحكومة ووزارتي الدفاع والداخلية ووسائل الإعلام، قائلا "متخلوش حد ينال من مصر لأن مصر تستحق اننا نحافظ على سلامة شعبها ونخلي بالنا من اليومين الجايين دول أكتر". 

تعليقات الفيسبوك